الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 16:01

أراجونيس: السر وراء ريادة إسبانيا للكرة العالمية ابتكارها فكرة جديدة وأسلوب فريد

كل العرب
نُشر: 04/07/12 21:12,  حُتلن: 22:42

لويس أراجونيس:
الثلاثية التي توجت بها إسبانيا مؤخرا (يورو2008 + مونديال2010 + يورو2012) جعلتها في مصاف المنتخبات الأفضل في التاريخ، لكن من الصعب تصنيفها بأنها الأفضل على الاطلاق

أكد لويس أراجونيس المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا أنه "من الصعب الجزم بأن الجيل الحالي من لاعبي الماتادور هم الأفضل في تاريخ كرة القدم"، لكنه أكد أنهم "حجزوا بالفعل مكانهم في قائمة الأفضل على مر العصور". وأوضح أراجونيس في مقابلة لصحيفة (إكسيلسيور) المكسيكية أن الثلاثية التي توجت بها إسبانيا مؤخرا (يورو2008 + مونديال2010 + يورو2012) "جعلتها في مصاف المنتخبات الأفضل في التاريخ، لكن من الصعب تصنيفها بأنها الأفضل على الاطلاق".

 

وأشار بطل يورو 2008 الى أن "السر وراء ريادة إسبانيا للكرة العالمية خلال الاعوام الأربع الاخيرة يكمن في ابتكارها فكرة جديدة وأسلوب لعب فريد من نوعه يعتمد على الاستحواذ المطلق على الكرة وعدم تركها للخصم". كما أشاد بتمتع لاعبي لاروخا بسرعات فائقة ومهارات فردية رائعة، رافضا ما يثار حول تقليد إسبانيا لأسلوب لعب فريق برشلونة في الحقبة الذهبية للمدرب بيب جوارديولا.

أسلوب لعب ملائم للاعبين
وفي هذا السياق أوضح "الحكيم"، كما يلقب، أن "أسلوب لعب إسبانيا ليس منبثقا من برشلونة.. فأسلوب اللعب يجب أن يكون ملائما للاعبين، والواقع يقول أن أغلب لاعبي إسبانيا الآن من برشلونة، قبل أربعة اعوام كان يوجد ثلاثة لاعبين فقط من البرسا في صفوف المنتخب حين كان بطلا لأوروبا".

مقالات متعلقة

Got