الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

اطفال جسرالزرقاء يتظاهرون ضد العنف: "شهر رمضان كريم ومش عنيف"

كل العرب
نُشر: 19/07/12 23:43,  حُتلن: 02:51

سامي العلي:
نتحدث عن هم مشترك يستوجب وحدة صف وتضافر القوى المحلية بألوانها وأطيافها وفئاتها

الاطفال هم قلب النضال النابض ومحرك التغيير المنشود في جسر الزرقاء

حمامة جربان:
 هذا النشاط عبارة عن انطلاقة حملة اطفال جسرالزرقاء ضد العنف والجريمة

استقبل اطفال قرية جسر الزرقاء مساء اليوم الخميس، شهر رمضان بخطوة احتجاجية ضد مظاهر العنف والجريمة التي تفاقمت في الاشهر الأخيرة، اذ اعتصم الاطفال في مركز القرية ورفعوا شعارات تندد بالعنف وتنبذ الجريمة، وأطلقوا رسالة واضحة للمواطنين والمسؤولين والشرطة، طالبوا فيها بنشر التسامح ومكافحة العنف.



ولفتت هذه الخطوة التي نظمتها اللجنة الشعبية بالتعاون مع جمعية "بسملة" وكلية الشاطئ، انظار المواطنين، حيث كتب الاطفال شعارات ايقظت الضمائر وأثارت المشاعر، من بينها "شهر رمضان كريم ومش عنيف"، "بدي اعيش بأمان"، "مين بدو يحميني من افة العنف والجريمة"، "لو الشرطة تردع ما صار للمجرم هيبة" وغيرها.

روح الأمان والاطمئنان
وقالت سائدة شهاب، مديرة جمعية بسملة:" نظراً للوحات العنف المعلقة على جدران القرية في الاونة الاخيرة ومن اجل ردع هذه الأشكال من العنف وغيرها علينا ان نتعاون بهذه البلد لبث روح الأمان من اجل أطفالنا، لان من حقهم العيشًً بأمان، واعتقد ان اعتصام الاطفال ضد ظواهر العنف ان دل على شيء فهو يدل على انه ما زال يتواجد بصيص امل بهذةً البلدة، وان تذمر الطفولة من الوضع هو إشارة إيجابيه، وعلينا ضم أصواتنا اليهم لنجعل حياتهم سعيدة وليس بائسة، ونحن بجمعية بسملة نتضامنٌ مع كل ما يصب في مصلحة البلد الكريم".
واكدت الناشطة حمامة جربان ان هذا النشاط عبارة عن انطلاقة حملة "اطفال جسرالزرقاء ضد العنف والجريمة"، مشيرة ان خطوات احتجاجية اخرة ستتبع هذا النشاط المميز والهادف.

الاطفال يطلقون صرختهم
من جهته شدد سامي العلي، رئيس اللجنة الشعبية من اجل جسر الزرقاء، على اهمية تعزيز الارادة لدى الاطفال واستنكر عدم مشاركة بعض الجهات المسؤولة بالاعتصام، اذ قال:" الاطفال هم قلب النضال النابض ومحرك التغيير المنشود في جسر الزرقاء. فهم والنساء الناشطات الوحيدون الذين استجابوا للنداء وتكاتفوا معنا بالفعل وليس بالكلام وخرجوا للاحتجاج ضد افة العنف والجريمة التي تتغلغل في القرية، وذلك في ظل غياب الرجال والعديد من الحركات الفاعلة على الساحة الجسرواية، وهذا مؤسف جدا، نحن نتحدث عن هم مشترك يستوجب وحدة صف وتضافر القوى المحلية بألوانها وأطيافها وفئاتها المجتمعية، وآمل ان تصل صرخة الاطفال للجميع وتوقد لديهم حس الانتماء لبلدهم والحرص على سلامة وحياة كل امرأة وطفل ورجل في هذا البلد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217480.00
BTC
0.52
CNY