الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 04:02

الشرطة تسمح بالنشر: تمديد إعتقال زوجين من بيت جن في قضية مقتل زاهر أبو عسلة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 24/07/12 15:03,  حُتلن: 16:25

 

يودا ممان الناطق بلسان شرطة الشمال:

المحكمة سمحت بنشر تفاصيل قضية العثور على جثة الشاب المرحوم زاهر أبو عسلة البالغ من العمر 35 عاما من بلدة بيت جن بعد أن كانت قد فرضت تعتيما إعلاميا

محكمة الصلح في مدينة الناصرة مددت اليوم الثلاثاء اعتقال شاب (30 عاما) من بيت جن حتى يوم 02.08.2012 بشبهة التسبب بوفاة زاهر أبو عسلة عمدا ودفن جثته في حرش

تمديد إعتقال زوجة المشتبه (27 عاما) بشبهة ضلوعها في الجريمة ومساعدة زوجها بالقيام بفعلته

المحامي وسام فارس الموكل بالدفاع عن المشتبه:

المحكمة قررت تمديد اعتقال موكلي لتسعة أيام بحيث أن التحقيقات ما زالت في بدايتها ولا نفضل التحدث عن الموضوع كما أن موكلي ينفي الشبهات كافة

المحامية اورن هدار الموكلة بالدفاع عن المشتبهة:

جميع الشبهات الموجهة ضد موكلتي عارية عن الصحة وهي تنفي الشبهات حيث انها تمر بظروف صحية ونفسية وهي ايضا حامل ولديها ابناء وهم بحاجة اليها

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

المشتبه قام بالادلاء خلال التحقيقات معه بتفاصيل دقيقة وغامضة حتى قام فجر اليوم الثلاثاء بإعادة تمثيل الجريمة

العثور على جثة أبو عسلة مدفونة في أحد الأحراش التي تبعد عن بيت جن عدة كيلومترات فقط ليتبين بعد فحص الجثة بأن موته تم عمدا

كشف يودا ممان الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان وصلت عنه نسخة الى العرب ظهر اليوم الثلاثاء أن "المحكمة سمحت بنشر تفاصيل قضية العثور على جثة الشاب المرحوم زاهر أبو عسلة البالغ من العمر 35 عاما من بلدة بيت جن بعد أن كانت قد فرضت تعتيما إعلاميا على التحقيقات في القضية" كما جاء في بيان الشرطة.  وقال يودا ممان في بيانه: "إن محكمة الصلح في مدينة الناصرة مددت اليوم الثلاثاء اعتقال شاب (30 عاما) من بلدة بيت جن حتى يوم 02.08.2012 وذلك بشبهة التسبب بوفاة زاهر أو عسلة عمدا يوم السبت الأخير ودفن جثته في أحد الأحراش المحاذية للبلدة" كما جاء في بيان الشرطة.

تمديد اعتقال الزوجة
ونوه يودا ممان كما جاء في البيان الى أن "الشرطة اعتقلت أيضا زوجة المشتبه (27 عاما) بشبهة ضلوعها في الجريمة ومساعدة زوجها بالقيام بفعلته، بحيث مددت المحكمة اعتقالها حتى يوم 27.07.12" كما جاء في بيان الشرطة. 

محامي الدفاع عن المشتبه: موكلي ينفي الشبهات
من جانبه، قال المحامي وسام فارس الموكل بالدفاع عن المشتبه في حديث للعرب: "المحكمة قررت تمديد اعتقال موكلي لتسعة أيام بحيث أن التحقيقات ما زالت في بدايتها، علما أننا لا نفضل التحدث عن الموضوع فيكما أن موكلي ينفي كافة الشبهات".

محامية الدفاع عن المشتبهة: الشبهات عارية عن الصحة
وفي حديث مع المحامية اورن هدار من المرافعة العامة والموكلة بالدفاع عن المشتبهة قالت للعرب: "جميع الشبهات الموجهة ضد موكلتي عارية عن الصحة وهي تنفي الشبهات حيث انها تمر بظروف صحية ونفسية وهي ايضا حامل ولديها ابناء وهم بحاجة اليها وقد تم تمديد اعتقالها لثلاثة ايام لأستكمال التحقيق معها".

 
المشتبه خلال تمديد اعتقاله اليوم في المحكمة
 

إختفاء أبو عسلة
من جانبها أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي أن شرطة كرميئيل استلمت صباح يوم السبت الماضي بلاغا حول شاب مفقود يدعى زاهر أبو عسلة البالغ من العمر 35 عاما من سكان قرية بيت جن، ويعمل صاحب بقالة ومتزوج وأب لإبنتين، إذ ووفقا للبلاغ تم التوصل الى أن المرحوم كان قد شوهد في المرة الاخيرة في ساعات منتصف ليلة يوم الجمعة" كما أفادت الشرطة.

إعتقال مشتبه
وقالت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي: "مع استلام البلاغ تم الاعلان عن الشاب كشخص مفقود في خطر وتمت المباشرة بعمليات البحث والتفتيش عنه بمساعدة كلاب تقصي أثر ومروحية شرطة ورجال شرطة والمئات من اهالي البلدة. ومن ناحية اخرى تمت المباشرة في محطة شرطة كرميئيل بعمليات تحقيقات حثيثة حتى تم في ساعات فجر يوم الاحد اعتقال احد سكان بيت جن يبلغ من العمر 30 عاما بسبب شكوك حول ضلوعه في اختفاء المفقود - المرحوم "أبو عسلة"، وحينها تمت احالة ملف التحقيقات في القضية الى وحدة التحقيقات المركزية " اليمار" في لواء الشمال باشراف قائدها الضابط المقدم "ميخائيل شفشك" كما وتم تمديد اعتقال المشتبه في محكمة الصلح بمدينة عكا لمدة يومين على ذمة التحقيقات بالقضية، وبالمقابل تم إصدار أمر منع نشر كامل وشامل حول أي من تفاصيل التحقيقات بالقضية" كما أفادت الشرطة.

إعادة تمثيل الجريمة
وتابعت السمري: "من ناحية اخرى تواصلت اعمال البحث والتفتيش عن الشخص المفقود وفي ساعات مساء يوم الاحد تم العثور على جثته مدفونة في أحد الأحراش التي تبعد عن بيت جن عدة كيلومترات فقط، فيما هرع الى المكان محققو التشخيص الجنائي وبعد فحص الجثة تبين بأن موته تم عن سابق نية وبصورة مقصودة. وفي اعقاب تحقيقات حثيثة وسريعة وناجحة من قبل محققي الوحدة المركزية اعترف المشتبه المعتقل بأنه أدى الى موت المرحوم وحتى أنه قام بدفن جثته في الحرش. كما قام المشتبه ايضا بالادلاء خلال التحقيقات معه بتفاصيل دقيقة وغامضة حتى قام فجر اليوم الثلاثاء بإعادة تمثيل الجريمة" كما افادت الشرطة.

إلغاء أمر منع النشر
ونوهت لوبا السمري: "في أعقاب التحقيقات مع المشتبه، تم خلال ساعات الليلة الماضية اعتقال زوجته بشبهة الضلوع بجريمة القتل والمساعدة بعد تنفيذها. وعليه، تم اليوم الثلاثاء احالة الزوجين المشتبهين الى محكمة الصلح في مدينة الناصرة بحيث تم تمديد اعتقال الزوج المشتبه حتى تاريخ 02.08.2012 بشبهة التسبب بموت المرحوم عن سابق نية وقصد ومن ثم القيام بدفنه في الحرش القريب من القرية، بينما تم تمديد اعتقال زوجته حتى تاريخ 27.07.2012 على ذمة التحقيقات بالقضية بشبهة الضلوع بجريمة القتل والمساعدة بعد تنفيذها. وبناءا على توجه محققو الشرطة وعلى ضوء حقيقة اعتقال المشتبهين وتطورات التحقيقات بالقضية استجابت هيئة المحكمة لطلب الشرطة وألغت أمر منع النشر الكامل والشامل الذي كان قد تم استصداره سابقا حول كامل تفاصيل التحقيقات بالقضية" كما أفادت الشرطة.

تطبيق القانون
وأفادت لوبا السمري أن قائد لواء الشمال اللواء "روني عطية " صرح بالقول: "لا شك أن عمل ونشاط الشرطة السريع يفي بتطلعات ورؤيا الشرطة الهادفة الى رفع امكانيات ضبط المجرم مع تطبيق القانون بصورة حازمة وبلا هوادة، كما أن ونقدم شكرنا لرئيس مجلس بيت جن، قادة ووجهاء الطائفة الدرزية ، على المساعدة والتعاون ولعائلة المرحوم على التعاون وضبط النفس الواسع خلال عمليات التفتيش وراء المرحوم وخلال التحقيقات بالقضية" كما أفادت الشرطة.

قرية بيت جن تشيع جثمان المرحوم الشاب زاهر ابو عسلة بأجواء من الحزن والاسى
المرحوم الشاب زاهر ابو عسلة



المشتبهة خلال تمديد اعتقالها اليوم في المحكمة 


المحامي وسام فارس


المحامية 
اورن هدار

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245163.30
BTC
0.53
CNY