الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

اليابان تصعق إسبانيا بهدف "مفاجىء" في الأوليمبياد وتتصدر المجموعة الرابعة

كل العرب
نُشر: 26/07/12 23:26,  حُتلن: 00:20

بعد هذا الفوز، تصدرت اليابان المجموعة الرابعة بثلاث نقاط في رصيدها حين تتذيل إسبانيا الترتيب بدون نقاط، بعد التعادل الإيجابي للمغرب وهندوراس

صعق المنتخب الياباني نظيره الإسباني الخميس في أولى مبارياتهما بدور المجموعات في منافسات كرة القدم بدورة الالعاب الأوليمبية (لندن 2012) ليفجر مفاجأة غير متوقعة بالتغلب عليه بهدف وحيد، مصحوب بعرض ممتع من الفريق الآسيوي.

فعلى ملعب هامبدن بارك بالعاصمة الاسكتلندية جلاسجو، فشل ورثة الماتادور، ابطال العالم وأوروبا وأبرز المرشحين للميدالية الذهبية، في فك شفرة الكمبيوتر الياباني الذي كان أكثر خطورة وإضاعة للفرص لاعتماده على السرعات الهائلة للاعبيه في تنفيذ الهجمات المرتدة، فيما تألق حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا في انقاذ شباكه من فضيحة امام سوء حالة خط الدفاع.



جاء هدف اليابان الوحيد عن طريق يوكي أونسو مهاجم بروسيا مونشنجلادباخ الألماني الذي تلقى كرة من ضربة ركنية في غياب الرقابة الدفاعية ليسدد مباشرة في شباك دي خيا (ق33).
وتضاعفت معاناة الإسبان بعد البطاقة الحمراء التي تلقاها المدافع إنيجو مارتينيز (ق41) لتتقلص حظوظ معادلة كفتي اللقاء رغم وجود نخبة من لاعبي لاروخا المميزين أمثال جوردي ألبا الظهير الأيمن للمنتخب الأول والمنتقل حديثا لبرشلونة، وخوان ماتا نجم تشيلسي الإنجليزي وأدريان لوبيز هداف أتلتيكو مدريد.
وتصدرت بذلك اليابان المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، في حين تتذيل إسبانيا الترتيب بدون نقاط، بعد التعادل الإيجابي للمغرب وهندوراس في وقت سابق 2-2 ، ليحصد كلاهما نقطة واحدة.

مقالات متعلقة