الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

الوزير كحلون لمسعود غنايم: كل نماذج الطلبات في التأمين الوطني مترجمة للعربية

كل العرب
نُشر: 02/08/12 14:51,  حُتلن: 15:28

وزير الرفاه والخدمات الاجتماعية موشيه كحلون:

قمنا بزيادة عدد المتطوعين العرب في فروع التأمين الوطني وأنشأنا مركزا استعلاميا هاتفيا يعمل فيه موظفون عرب 

إذا وجدت حالات عينية في فرع محدد لم يقدم الموظفون فيه نموذجا باللغة العربية لأحد المراجعين فإننا على استعداد لأن نصحح هذا الخطأ

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس بيان صادر عن مكتب النائب مسعود غنايم جاء فيه "أكد وزير الرفاه والخدمات الاجتماعية موشيه كحلون في رده على استجواب النائب عن الحركة الإسلامية، مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، أن جميع نماذج الطلبات في مؤسسة التأمين الوطني، والبالغ عددها 131 نموذجا مترجمة للغة العربية، وأن كل نموذج من هذه النماذج مطبوعٌ باللغتين العبرية والعربية في آن واحد، ويمكن الحصول عليها والإطلاع عليها في موقع مؤسسة التأمين الوطني على الإنترنت، كما يمكن الحصول عليها في جميع فروع مؤسسة التأمين الوطني".

 

وأضاف البيان "وأكد الوزير في رده على النائب غنايم أن "بإستطاعة المواطنين تعبئة هذه النماذج باللغة العربية، أو باللغة العبرية، أو بأية لغة أخرى، وعندما تتم تعبئة نموذج بلغة غير اللغة العبرية فإن التأمين الوطني يقوم بإرسال هذا النموذج للترجمة للغة العبرية لدى مترجم خارجي وذلك على نفقة التأمين الوطني. وبعد إعادة النموذج مترجما يتم البحث في الطلب المقدم. ونتيجة لطول الفترة التي قد تنشأ عن ترجمة النموذج، فإننا نلفت عناية جمهور المراجعين إلى ذلك ونقول لهم إنهم إذا كانوا يرغبون في تسريع النظر في طلباتهم ينصح ملء النماذج باللغة العبرية بمساعدة المتطوعين المتواجدين في فروع مؤسسة التأمين الوطني، ووظيفة هؤلاء المتطوعين هي مساعدة جمهور المراجعين في تعبئة نماذج الطلبات المختلفة. ويذكر أنه في الفروع التي فيها غالبية جمهور المراجعين من العرب هناك متطوعون عرب" ".

ترجمة منشورات
وأردف البيان "ومن أجل خدمة جمهور المراجعين العرب قال الوزير: "قمنا بزيادة عدد المتطوعين العرب في فروع التأمين الوطني، وأنشأنا مركزا استعلاميا هاتفيا يعمل فيه موظفون عرب، وقمنا بترجمة منشورات التأمين الوطني للغة العربية، كما أن هناك موقعا للمؤسسة على الإنترنت باللغة العربية". وأكد الوزير أنه "إذا وجدت حالات عينية في فرع محدد لم يقدم الموظفون فيه نموذجا باللغة العربية لأحد المراجعين فإننا على استعداد لأن نصحح هذا الخطأ" ".
وتابع البيان "يذكر أن استجواب النائب غنايم في هذا الصدد جاء بعد توجه عدد من المواطنين العرب من منطقة سخنين للنائب غنايم يشتكون قيام فرع مؤسسة التأمين الوطني في المنطقة الصناعية "ترديون" بإلزامهم بملء نماذج الحصول على مخصصات تأمين الدخل وإكمال الدخل باللغة العبرية، دون توفير نماذج لهم باللغة العربية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242325.96
BTC
0.53
CNY