الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

اليابان تهزم العراق بطل آسيا عام 2007 وتقطع خطوة جديدة نحو كأس العالم 2014

كل العرب- تصوير:
نُشر: 12/09/12 07:40,  حُتلن: 10:50

اليابان عززت تصدرها للمجموعة الثانية في التصفيات برصيد عشر نقاط متقدمة بثماني نقاط على أستراليا والعراق وعمان

اليابان خسرت جهود شينجي كاجاوا لاعب مانشستر يونايتد بسبب معاناته من ألم في الجزء الاسفل من الظهر قبل ساعة واحدة من انطلاق اللقاء

قائد منتخب اليابان:

 كان الاداء الجماعي ممتازا وحصلنا على النقاط الثلاث التي كنا نريدها الا ان بوسعنا تقديم اداء افضل

واصلت اليابان نتائجها المميزة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 وفازت على العراق 1-صفر في الجولة الرابعة يوم الثلاثاء. وأحرز ريويتشي مايدا هدف اليابان والمباراة الوحيد بضربة رأس من مدى قريب بعد تمريرة عرضية متقنة من شينجي أوكازاكي في الدقيقة 25. وعززت اليابان تصدرها للمجموعة الثانية في التصفيات برصيد عشر نقاط متقدمة بثماني نقاط على أستراليا والعراق وعمان.

 

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم المقرر اقامتها في البرازيل. وخسرت اليابان جهود شينجي كاجاوا لاعب مانشستر يونايتد بسبب معاناته من ألم في الجزء الاسفل من الظهر قبل ساعة واحدة من انطلاق اللقاء.

العراق بطل آسيا 2007
وكان بوسع العراق بطل اسيا 2007 تسجيل هدفين قبل هدف مايدا لكن الفريق الذي يتولى تدريبه الآن البرازيلي زيكو مدرب اليابان السابق أهدر الفرصتين من مدى قريب وامام جمهور هائل بلغ نحو 60 الف مشجع في سايتاما. وأنقذ نور صبري حارس مرمى العراق فرصة خطيرة من ضربة رأس من كيسوكي هوندا في الشوط الثاني.

نتيجة مهمة
وبعد الفوز قال البرتو زاكيروني مدرب اليابان للصحفيين "انها ثلاث نقاط وسنحصل عليها.. كانت نتيجة مهمة ونحن نود ضمان التأهل للبرازيل باسرع ما يمكن." وقال مايدا صاحب هدف المباراة "لقد تدربنا على هذا التحرك.. تمريرة اوكا جاءت متقنة وكان علي مقابلتها فقط. الفضل يعود اليه" .
 

اللعب الجماعي
وشاركت اليابان في كل بطولات كأس العالم منذ ظهورها الاول في النهائيات في 1998. وقال ماكوتو هاسيبي قائد منتخب اليابان "كان الاداء الجماعي ممتازا وحصلنا على النقاط الثلاث التي كنا نريدها الا ان بوسعنا تقديم اداء افضل

مقالات متعلقة

Got