الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

خبير انفصال: تعلم الفراق في ثلاثة أيام بدون معلم! مع بعض النصائح المهمة

كل العرب
نُشر: 18/09/12 17:19,  حُتلن: 22:33

أفضل ما تفعلينه: لا تستمعي لنصحية صديقتك المفضلة

حين يتصل بك شخص كنت تعرفينه في الماضي أو صديقة مشتركة قولي أنك مشغولة، اخترعي موعدا مع الصديقة التي تعرفت عليها بالأمس

أعزائي العاشقين من منا لم يصدم بقصة حب فاشلة ؟ ومن منا لم يمتوي بنار الحب؟ نقدم لكم اليوم نصيحة عاشق ذاق الكثير وأراد أن يشارككم بتجربته ويعطيكم بعض نصائح العشق علها تفيدكم....



خلال الفترة الماضية، ولفرط ما نصحت أصدقاء عاشوا تجارب انفصال مماثلة لما حدث معي، صرت أبدو خبيرا في شؤون الفراق و آلام الهجر..تحولت إلى واعظ رغما عني، واكتشفت لاحقا أن ما يمكن أن تنصح به صديقا يمكن أن ينفع الصديقات أيضا و القارئات و القارئين.. إسمحوا لي بهذه الموعظة إذن، إحسبوها درسا في فن الانفصال الآمن، فصلا من كتاب مثلا: تعلم الفراق بدون معلم.

1) أفضل ما تفعلينه:
لا تستمعي لنصحية صديقتك المفضلة. أرى أن هناك قارئة تبتسم، من عاشوا تجارب انفصال يعرفون عم اتكلم تماما.

2) احذري عبد الحليم حافظ
وإياك أن تستمعي إلى هاني شاكر، تجنبي عبد الوهاب، فإن كان ولا بد اختاري أغنية تتحدث عن القطار: يا وابور قلي رايح على فين. وإن اضطر الأمر اسمعي الأغنية الشهيرة “ترشرش ترشرش“.. المهم أن تنسي أغاني الغرام.

3) بين فيلم بوليسي ومسلسل عاطفي، اختاري الفيلم طبعا
بين سهرة في البيت مع صديقة هادئة و سهرة صاخبة عند رفيقة عمل اختاري الثانية. وبين المقهى الذي تحبينه قرب البيت و المطعم المنفر في آخر المدينة اختاري المكان الأقل حموله بالذكريات.

4)مشغولة!
حين يتصل بك شخص كنت تعرفينه في الماضي أو صديقة مشتركة قولي أنك مشغولة، اخترعي موعدا مع الصديقة التي تعرفت عليها بالأمس.

5) الذكريات
الذكريات تلح عليك في أول المساء، يلتمع ضوء أليف على شاشة الهاتف، يهمس لك قلبك أن تتحدثي معه، تقاومين..الصور الحميمة تتراكض أمام عينيك و الصمت الثقيل يغلف العزلة، يدك تلتقط الهاتف بعد مقاومة، تبحثين عن الرقم، اضربي رقم صديقة مقيمة في دولة بعيدة، حدثيها عن التحولات المناخية، عن الفقر، عن المجاعات، عن ثقب الأوزون، عن اكتشاف علاج لمرض السرطان، أو اي من القضايا “المسلية” الأخرى. لا تبحثي عن صوته المطمئن، ذلك يجعل الفراق أشد صعوبة..

6) فيسبوك

لديك حساب على فيسبوك، أغلقيه لفترة، حساب على تويتر، إنسيه.. هذه التكنولوجيا الحديثة قد تهدد يومياتك، هناك تقيم الذاكرة فخاخها الأكثر مراوغة..فانتبهي..إن فتحت إيميلك في وقت متأخر من الليل ووجدت رسالة من الزوج السابق، رددي مباشر الجملة التالية: طيب..سأقرؤوه غدا صباحا.

7) متاهة
وأخيرا، بما أنك تبحثين عن مخرج من متاهة الفراق و الأسئلة و الذكريات التي تحاصرك، فإن أهم ما عليك فعله هو أن لا تبحثي عن الزوج المناسب في أول شخص تقابلينه.. إنتظري.. كل منا يعرف متى يبتسم من قلبه ببساطه.

مقالات متعلقة