الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 02:01

اضراب مفتوح للموظفين في كفرقاسم

كتب: محمد محسن
نُشر: 07/03/08 13:52

رئيس البلدية:" الاضراب لن يؤدي لدفع الرواتب، ويجب التعاون لدفع الحقوق واستمرار تقديم الخدمات للسكان"
* رئيس اللجنة:" اذا لم تدفع الرواتب سنعلن عن الاضراب المفتوح"
 


اعلنت لجنة المستخدمين في بلدية كفرقاسم، عن الاضراب المفتوح يوم الاحد المقبل وذلك احتجاجا على عدم حصولهم على رواتبهم منذ ثلاثة اشهر، وكانت اللجنة قد نفذت منتف الاسبوع اضراب انذاري لمدة يوم واحد شمل كافة مرافق البلدية، وذلك احتجاجا على  لعدم دفع البلدية لرواتبهم. وأكدت مصادر مطلعة بان البلدية حولت امس الخميس معاشات عن شهر ونصف للعاملين في جهاز التربية والتعليم والمدارس الثانوية.


سامي عيسى رئيس البلدية

من جهتة أكد  سامي عيسى رئيس البلدية، تفهمه وتضامنه مع المطلب العادل للمستخدمين بالحصول على رواتبهم، لكنه استهجن اتخاذ بعض الموظفين الخطوات، بدون التنسيق مع ادارة البلدية او الاجتماع بها، ولوحظ خلافات بين الرئيس عيسى والدكتور حسن عامر الذي اعلن الاضراب الانذاري، واوضح عيسى:" اصلا من نصبه ليكون رئيسا للجنة المستخدمين ولايته انتهت، ولا اعلم كيف نصب نفسه من جديد.
بينما اوضح الدكتور عامر: "ذهبنا الى رئيس البلدية للجلوس معنا وقال لنا بان البلدية بحاجة فقط لخمسة مستخدمين"، وتسأل عيسى ماذا يعني الاضراب؟ هل تحل المشاكل وتدفع الرواتب؟ بالطبع كلا، أنا بصدد اجتماعات واتصالات مع المستخدمين، من اجل التباحث والتوصل الى حلول متفقة عليها ومشتركة، تمكننا من دفع الرواتب المتاخرة، وهي عن شهرين ونصف، وليس عن اربعة اشهر كما زعم البعض. 
وقال رئيس البلدية سامي عيسى:" اتفهم واتضامن مع الموظفين بمطلبهم العادل بالحصول على رواتبهم، فهذا حقهم الطبيعي، ونعمل جاهدين من اجل هذه الغاية، والمشكلة تكمن في وزارة المالية بعدم موافقتها على منح الضمانات للبنك لكي نحصل على قروض طويلة الامد، مثلما اقرت الداخلية بعد ان صادقت لنا على خطة الاشفاء. كذلك الامر لا علم لي بان هذا الشخص هو رئيسا للجنة المستخدمين، فقد انتهت ولايته ونصب نفسه بدون انتخاب، والاهم لايعقل ان يتم الاضراب دون اعلام ادارة البلدية والجلوس معها، تفاجئت من الاضراب، وانا بصدد جلسات مع المستخدمين، فالاضراب لن يؤدي الى دفع الرواتب، فقط من خلال التعاون والشراكة يمكننا دفع المعاشات والاستمرار بمسيرة العمل والنهوض بالبلدية، تقع مسؤولية على المستخدين بالاستمرار في تقديم الخدمات للسكان".
وقال رئيس لجنة المستخدمين د. حسن عامر مدير قسم الخدمات النفسية في البلدية:" ان المستخدمين لم يتقاضوا الاجور منذ اربعة اشهر الى جانب عدم تلقيهم حقوقهم من مخصصات المالية ضمن صندوق التقاعد، وصندوق الاستكمال، اضافة الى عدم الالتزام بدفع 10% ضمن اتفاق شملته خطة الاشفاء التي ألغيت.هذا واعلنت اللجنة انها ستصعد الاجراءات في حالة عدم استجابة ادارة البلدية، وستعلن الاضراب المفتوح. قبل ان أتخذ هذا القرار اجتمعنا مع رئيس البلدية سامي عيسى وكان جوابه بأن بلدية كفر قاسم بحاجة فقط الى خمسة موظفين وان بقية الموظفين يمكنهم العودة الى بيوتهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
241822.94
BTC
0.51
CNY