الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

المكتبة العامة في كفرقرع تستضيف هيفاء مجادلة لنشر ثقافة القراءة

كل العرب
نُشر: 18/10/12 08:25,  حُتلن: 12:09

 مجادلة  تحدّثت عن أهميّة القراءة ودورها في بناء وتقدّم المجتمعات موضّحة أن القراءة هي مفتاح التميز والقيادة

رئيس مجلس كفرقرع المحلي المحامي نزيه مصاروة أثنى على عمل المكتبة العامة وأشاد بدورها الفاعل في نشر ثقافة الكتاب

بادرت المكتبة العامة في كفرقرع بإدارة كرام أبو عطا إلى تفعيل سلسلة من المحاضرات التوعوية الهادفة إلى تشجيع القراءة وغرس حب الكتاب في نفوس طلاب وطالبات المرحلة الثانوية. وقد تم تفعيل المحاضرات لطلاب المدرسة الثانوية الشاملة في كفرقرع في قاعة المكتبة المدرسية التي تديرها امتياز عسلي. استُهلَّ اللقاء بكلمة افتتاحيّة قدّمتها كرام أبو عطا رحّبت فيها بالطلاب، ونوّهت إلى أن المكتبة تفتح أبوابها لتزود الطلاب بالكتب المتنوعة، ودعتهم لزيارة المكتبة والاستفادة مما تقدمه بشكل مجاني.


وقد استضافت المكتبة لطرح لهذا الموضوع، المحاضرة في أكاديميّة القاسمي الباحثة هيفاء مجادلة، التي نجحت بأسلوبها السلس المشوق في جذب الطلاب إلى عالم الكتاب والقراءة. تحدّثت مجادلة عن أهميّة القراءة ودورها في بناء وتقدّم المجتمعات، موضّحة أن القراءة هي مفتاح التميز والقيادة. واستعرضت أهمّ أسباب عزوف الطلاب عن المطالعة الخارجيّة، وسط المغريات الكثيرة التي تحيط بهم وتسحبهم بعيدًا عن عالم القراءة، ولم تغفل طرح موضوع اللغة العربية وأهمية المحافظة عليها، كما تحدثت عن جوانب مختلفة تهمّ الطلاب في هذه المرحلة العمرية الهامة والمفصلية من خلال باقة من النّصائح القيّمة التي من شأنها أن تحفّزهم على التعلّم والقراءة.

موضوع القراءة وتجذيرها
قدّمت المحاضرات بحضور ومشاركة رئيس مجلس كفر قرع المحلي المحامي نزيه مصاروة الذي أثنى على عمل المكتبة العامة وأشاد بدورها الفاعل في نشر ثقافة الكتاب، كما أشاد بأسلوب المحاضرة الضيفة، وحضرت اللقاءات أمينة المكتبة المدرسيّة امتياز عسلي، ورافق الطلاب قسم من معلمي ومعلمات المدرسة. اختتمت المحاضرات بلقاء مع مدير المدرسة المربي هاشم عبد الباقي الذي قدّم شكره كرام أبو عطا على عطائها ومجهودها، وأثنى على ما قدّمته المحاضرة هيفاء مجادلة مبديًا سعادته من ردود فعل الطلاب والمعلمين حول الأثر القيم للمحاضرات. مشيرًا إلى أن المدرسة تضع في سلم أولويتها موضوع القراءة وتجذيرها في صفوف الطلاب.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236325.33
BTC
0.51
CNY