الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

اختيار زوج المستقبل مهمة صعبة وفي غاية الأهمية.. ابتعدي عن هذا النوع من الرجال

كل العرب
نُشر: 22/10/12 16:48,  حُتلن: 22:07

عادة ما يكون الرجل الأناني وحيد أبويه أو الأصغر سنا بين إخوته ويكون مدللا لدى أسرته

على الفتاة أن تفرق بين البخيل وبين من لا يملك المال فهناك شاب لا يستطيع شراء الهدايا والخروج كثيرا لضيق ذات اليد ولكنه إنسان فاضل

ينصح خبراء العلاقات الأسرية والتنمية البشرية كل المقبلات على الزواج أن تتروى في اختيار شريك الحياة، وبسبب السن الصغيرة أو عدم الخبرة الكافية تختار الفتاة أحيانا الشخص غير المناسب لشخصيتها وأسرتها وثقافتها وأيضا لطبيعة عملها.


صورة توضيحية

هناك تحذيرات للابتعاد عن شخصيات غير مناسبة للارتباط وهي:

ابتعدي عن الرجل الصامت
إذا كان الرجل كثير الصمت لا تعلم المرأة ماذا يريد وهل هو سعيد أم حزين، وكل ملامحه تكون جامدة ولا تفهم أي شيء به مما يبعدها عنه بعد الزواج وقد يبتعد هو عنها ولا تدري السبب.

ابتعدي عن الرجل الأناني
رأى خبراء التنمية البشرية أن هذا الرجل عادة ما يكون وحيد أبويه أو الأصغر سنا بين إخوته، ويكون مدللا لدى أسرته مما يتطلب من الزوجة مجهودا جبارا في تدليله بعد الزواج، إلى جانب عدم رغبته بتدليل أي أحد غير نفسه ويظهر في اهتمامة بشكله وملابسه والحديث عن نفسة أكتر من أي شخص آخر.

تجنبي الرجل المتشائم 
فهو رجل يرى كل الناس سيئة الأخلاق وأنه لا يوجد خير في البلد ولا في الناس، ويرفض أن يسامح أو يغفر الأخطاء من شريكة حياته.

احذري الرجل البخيل
يجب أن تفرق الفتاة بين البخيل وبين من لا يملك المال، فهناك شاب لا يستطيع شراء الهدايا والخروج كثيرا لضيق ذات اليد ولكنه إنسان فاضل، أما البخيل فهو يمتلك مقومات الحياة ولكنه يرفض الإنفاق، والبخيل بماله ليس دائما بخيل بمشاعره على عكس الشائع، لأن المشاعر لا تكلفه شيء مادي ينفقه، ولكنه إنسان مضطرب ولا يصلح لأن يكون زوجا، لأنه بعد ذلك سينفق على بيته بأقل القليل وقد يشرك الزوجة بالإلتزمات المادية مما يرهقها.

الرجل العالة
وهو الشاب الذي تجدينه يقبل الهدايا باستمرار من حبيبته أو خطيبته ويشكرها أو يرد الهدية بأقل بكتيرأو يكتفي بالكلام المعسول، حيث أن هذا الرجل عالة ويعتمد على غيره، ومادي يزن الأمور بالمال، فإذا وجد فتاة أغنى من فتاته يتركها فورا.

مقالات متعلقة