الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 01:02

مملكة المعلومات العامة لصغار العرب الأذكياء والحلوين

كل العرب- تصوير:
نُشر: 23/10/12 16:07,  حُتلن: 08:07

ديدان الأرض لديها مقدرة على تجديد أجزائها المفقودة

متوسط سرعة النحل أثناء جمعها لرحيق تبلغ 11 كيلومتر في الساعة

النمل هو الحشرة الأكثر عدداً بين الحشرات الاجتماعية ففي أي لحظة من اللحظات يوجد ما لا يقل عن واحد وإلى يمينه 15 صفراً

- تشرب الضفادع بجلدها كيف يحصل هذا؟ تستطيع الضفادع أن تمتص الماء بجلدها .. وتستطيع أن تمتص الماء من ورقة منديل مبللة بالماء.

- لديدان الأرض مقدرة على تجديد أجزائها المفقودة .. فإذا قُسمت الدودة إلى قسمين أو أكثر أثناء مشيها يستطيع كل جزء أن يعيش مستقلاً .. بل وينمو ويعوض الجزء الذي فُقد منه.

- يستطيع الخيل أن يظل أشهراً واقفاً على قدميه، كما أنه ينام في هذا الوضع، إذ حبته الطبيعة بجهاز عضلي خاص يسمح لأرجله بأن تظل مشدودة على الدوام لتحمل جسمه الثقيل دون عناء كبير.


صورة توضيحية

- تقطع النحلة ما يزيد عن مليون و400 ألف كيلو متر لجمع ما يكفي لتكوين كيلو جرام واحد من العسل من رحيق الأزهار .. ومتوسط سرعة النحل أثناء جمعها لرحيق تبلغ 11 كيلومتر في الساعة.
 
- إن النمل هو الحشرة الأكثر عدداً بين الحشرات الاجتماعية ففي أي لحظة من اللحظات يوجد ما لا يقل عن واحد وإلى يمينه 15 صفراً من النمل الحي على الأرض. النملة تشم بأرجلها !!! نعم .. يؤكد بعض علماء الحشرات أن النملة تستطيع أن تهتدي بأرجلها إلى رائحة المكان الذي سبق أن قصدته وتستطيع أيضاً أن تتبين الروائح بمفاصل قرونها، ولكن إقامة الدليل على هذه المسألة يحتاج مشاهدة دقيقة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة