الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

بلدية شفاعمرو:التحقيق مع شاب تهجم كلاميا على رئيس البلدية

أمين بشير- مراسل
نُشر: 26/10/12 18:15,  حُتلن: 23:56

ما جاء في بيان رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم:

أناشد سائر المسؤولين في المدينة إلى أخذ دورهم في كبح العنف الكلامي لأن نتائجه ليست محمودة لأحد

صاحب محل تهجم عليّ كلامياً ولم أرد عليه سوى بعبارات طيبة فهجم نحوي وحاول دفعي والاعتداء عليّ فتوجهت للشرطة وقدمت شكوى

كل المياه تصب في حي "العين" وأن الأعمال لإقامة عبارة ضخمة لتصريف المياه في هذا الحي في أوجِها وستنتهي قريباً

بعض المواطنين وبعد تنظيف كل مواقع التصريف قاموا بتجميع أشجار ونفايات سحبتها أمطار الشتاء فسدّت المصارف من جديد

ياكي أوحانا الناطق بلسان شرطة الشمال:

خازم أوضح لمجموعة من الأشخاص أن العمل في البنى التحتية يسير على قدم وساق وعلى ما يبدو فإن تبرير خازم لم يعجب أحد الأشخاص الذي قام بدوره بدفع ناهض خازم

خازم قام بتقديم شكوى ضد الشاب وهو في الأربعينات من عمره بحيث اعتقلته الشرطة وأطلقت سراحه بعد نحو ساعتين بعد أن سحب خازم الشكوى بحقه

جاء في بيان الناطق بلسان بلدية شفاعمرو كما وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الجمعة: "أوقفت شرطة شفاعمرو ظهر اليوم أحد سكان المدينة لمحاولته الاعتداء الجسدي على رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، وبناءً لشكوى قدمها خازم للشرطة".


ناهض خازم

وأضاف البيان:" وروى رئيس البلدية حادث الاعتداء فقال: " كنت خارجاً من معايدة إحدى شقيقاتي وإذ انتبهتُ لمجمّع مياه في شارع العين نتيجة الأمطار الغزيرة، أوقفت السيارة ونزلت للاطلاع على الوضع ووجدت القائم بأعمالي أخي جريس حنا يقوم بتنظيف مصرف للمياه بيديه فحييْته على شهامته وعمله وسعيه منذ ساعات الصباح لتعمل المصارف كما ينبغي، وإذا بصاحب محل مجاور يتهجم عليّ كلامياً ويتوعد ولم أرد عليه سوى بعبارات طيبة فهجم نحوي وحاول دفعي والاعتداء عليّ، وتوجهت للشرطة وقدمت شكوى". وكان خازم اصدر تعليماته لقسم البنى التحتية في البلدية قبل اسبوع بتنفيذ أعمال تنظيف لمواقع تصريف المياه والوديان تحسباً للجرف مع هطول الأمطار، وفعلاً شهدت الأيام الأخيرة التي سبقت عيد الأضحى المبارك أعمالاً مكثفة قام بها عمال القسم في شتى أحياء المدينة".

إقامة عبارات
وتابع البيان: "وأشار خازم إلى حقيقة أن كل المياه تصب في حي "العين" وأن الأعمال لإقامة عبارة ضخمة لتصريف المياه في هذا الحي في أوجِها وستنتهي قريباً، بعد أن تمت إقامة عبارات أخرى في أحياء أخرى من المدينة، وهو مشروع كبير كلف ميزانية البلدية أكثر من ستة ملايين شيكل، كما أشار إلى حقيقة أن بعض المواطنين وبعد تنظيف كل مواقع التصريف قاموا بتجميع أشجار ونفايات سحبتها أمطار الشتاء فسدّت المصارف من جديد". وأضاف أنه "رغم ألأمطار الغزيرة المباركة التي هطلت في اليومين الأخيرين فإن شفاعمرو بمسطحها الواسع استوعبت هذه الأمطار باستثناء بعض المشاكل الصغيرة في بعض الأحياء، التي نجمت عن كميات هائلة قلّ نظيرها لم تستطع شبكة التصريف استيعابها، مستذكراً أن أحياء كثيرة في مواسم شتاء سابقة غرقت لأيام".

العنف الكلامي المتواصل
ونوه البيان:" أنه بعد دقائق من توقف الأمطار بدت الشوارع بدون مجمعات مياه ما يؤكد نجاعة شبكة التصريف، هذا في وقت غرقت أحياء كاملة في أهم المدن في إسرائيل (تل أبيب وحيفا)، بينما لم تحصل مشاكل كثيرة نسبياً في شفاعمرو. وعزا خازم ما حصل من اعتداء إلى العنف الكلامي المتواصل ضده من قلّة وجهات حاقدة على خلفية انتخابية ما تسبب في تعبئة لدى البعض ترجمها أحدهم إلى محاولة اعتداء جسدي. وناشد رئيس البلدية سائر المسؤولين في المدينة إلى أخذ دورهم في كبح العنف الكلامي لأن نتائجه ليست محمودة لأحد".

تعقيب الشرطة
من جانبه، قال ياكي أوحانا الناطق بلسان شرطة الشمال في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "خلال قيام ناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو بتقديم المعايدات بمناسبة العيد، رأى مجموعة من الأشخاص وقد تجمهرت في مكان ما، فتوجه لفحص الأمر وإذا بعبارة المياه قد أغلقت بسبب الأمطار الغزيرة، وعليه أوضح لهم رئيس البلدية أن العمل في البنى التحتية يسير على قدم وساق وعلى ما يبدو فإن تبرير خازم لم يعجب أحد الأشخاص الذي قام بدوره بدفع ناهض خازم فقدم الأخير شكوى للشرطة". وقال ياكي أوحانا: "ناهض خازم قام بتقديم شكوى ضد الشاب وهو في الأربعينات من عمره بحيث اعتقلته الشرطة وأطلقت سراحه بعد نحو ساعتين بعد أن سحب خازم الشكوى بحقه لا سيما وأن الحديث يدور عن شاب ليس لديه ماضٍ جنائي" كما قال ياكي أوحانا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY