الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

قصة قصيرة عن الحياء: القط والثعلب .. لاحلى اطفال بالموقع

كل العرب
نُشر: 09/12/12 20:14,  حُتلن: 08:02

قصة قصيرة عن الحياء : القط والثعلب في أحد الأيام كان الثعلب يسير مع القط، فأخذ يتفاخر أمامها بكونه مستعدا لأي حالة خطر تواجهه، وأن لديه المئات من الخدع التي يقوم بها حين يريد الهرب من أعدائه. قال القط باستحياء: أما أنا فلدي حيلة واحدة فقط، ولكنها تنجح كل مرة.


قال الثعلب: حيلة واحدة فقط؟ إنها لا تكفي. قال القط: أعتقد أن حيلة واحدة أفضل من إضاعة الوقت في الاختيار بين مئات الحيل التي قد لا تنجح. في تلك الأثناء سمع القط صوت كلاب تنبح قادمة باتجاههم، فقفز مباشرة وتسلق الشجرة، واختبأ على أحد الأغصان، ثم قال: هذه حيلتي التي اخترت، ومن الأفضل لك أن تعجل باختيار حيلة قبل وصول الكلاب. قال الثعلب: حسنا حسنا. سأبقى هادئا وأفكر في حيلة..هل علي الاختباء خلف السياج، أم الدخول في جحر؟ اقتربت الكلاب أكثر فأكثر، فبدأ الثعلب يبحث عن جحر مناسب لأن بعض الجحور صغيرة لا تتسع له، وبعضها كبير تستطيع الكلاب أن تدخل خلفه. وبينما كان الثعلب يضيع الوقت في التفكير في العديد من الخيارات، اجتمع الكلاب وقتلوه. نظر القط إلى أسفل بحزن ، وقال : إنه من الأفضل أن يكون لك وسيلة آمنة واحدة لا أن يكون لك مئة وسيلة لا يمكنك أن تختار منها.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوي ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد علي الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة