الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:02

الشيخ كمال خطيب يحاضر في جامعة حيفا وسط حضور طلابي كبير

كل العرب
نُشر: 18/12/12 14:11,  حُتلن: 22:54

العريف شكر كل الأخوة والأخوات العاملين في كادر إقرأ على جهودهم وعطائهم اللامتناهي وسعيهم لتكليل هذا الأسبوع بالنّجاح والتّميّز

الشيخ اختتم كلمته بأهمية بلورة ثقافة التسامح والحوار والسلام والتعايش بيننا موضحًا أن هذا لا يعني تنازلنا عن حقوقنا

بحضور طلابي كبير شارك الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية يوم امس في جامعة حيفا بمحاضرة إثر دعوة لكتلة اقرأ الطلابية ضمن حملة "مسؤولية لروح ايجابية" في المعاهد العليا، ورغم محاولة التضييق من قبل إدارة جامعة حيفا وتأجيلها للفعالية الا أن الفعالية شهدت حضورًا طلابيًا كبيرًا.

 

إستهلت الفعالية بكلمة ترحيبيّة للطّالب احمد بشناق الذي تولى عرافة البرنامج، تلاها تلاوة عطرة للقرآن الكريم من الطّالب معتصم زعرورة، بعدها كرمت ثلة من الطّالبات المتفوقات بمنحة تفوق من قبل جمعية "اقرأ".

عطاء لا متناهي
وفي لفتة طيبة كرم كادر اقرأ في جامعة حيفا الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية إقرأ السابق على جهوده وعطائه، والّذي شكر بدوره كادر اقرأ في جامعة حيفا على هذه اللّفتة، وتحدّث عن تجربته الّتي قضاها في مع كادر إقرأ ووصفها بأنّها كانت من اجمل سنين عمره، وتطرق للتّحديّات والعقبات الّتي اعترضتهم وكيف تمكنوا من تخطيها. وقد شكر العريف كل الأخوة والأخوات العاملين في كادر إقرأ على جهودهم وعطائهم اللامتناهي، وسعيهم لتكليل هذا الأسبوع بالنّجاح والتّميّز، وخصّ بالشّكر الدعاة والداعيات الّذين عملوا على ايصال رسالتنا الدّعويّة.

ثقافة التسامح
الفقرة المركزية كانت للشّيخ كمال خطيب الذي تحدث بدوره عن مسؤولية كل فرد منّا تجاه نفسه وتجاه مجتمعه فنحن جزء من المجتمع ولبنة من لبناته التي لها حيّزها واهميتها، وتحدث عن ضرورة وجود المناعة الايمانية وضرورة وجود المناعة الفكريّة، مشددًا على أهمية تغذية ارواحنا بالعبادات، والطاعات، والاستغفار، والانس بالله جل جلاله. واختتم الشيخ كلمته بأهمية بلورة ثقافة التسامح والحوار والسلام والتعايش بيننا موضحًا أن هذا لا يعني تنازلنا عن حقوقنا.  يشار الى أن جامعة حيفا شهدت حضورًا شرطيًا وامنيًا مكثفًا خلال الفعالية.

مقالات متعلقة