الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 02:02

مجادلة:الاسلامية الشمالية تتغطى بزيدان كإطار عام وجرايسي فشل فشلًا ذريعًا

كل العرب
نُشر: 22/12/12 14:44,  حُتلن: 18:39

 أبرز تصريحات النائب مجادلة:
على زيدان عدم السماح لنفسه كرئيس لجنة المتابعة ان يكون الستار والغطاء للحركة الاسلامية الشمالية

بعد التقرير الذي اصدرته لجنة تقصي الحقائق حاولنا ايجاد حلول تتلخص بمطالبة زيدان برفع يده عن لجان الحج والعمرة

كان على المحكمة الشرعية برئاسة القاضي احمد ناطور لعب دور مركزي بقضية الحج

لا يجوز في مجتمع ديمقراطي ان يشغل قاضي منصبه كرئيس لمحكمة الاستئناف أكثر من 18 عامًا

انا لا اعمل عند اعضاء الكنيست العرب وانا نائب في الكنيست لي الحق بتقديم اقتراحات قوانين

وصلت لإستنتاج ان لجنة المتابعة بحاجة لمتابعة

قال النائب غالب مجادلة عضو الكنيست عن حزب العمل، في لقاءٍ خاص مع صحيفة كل العرب، نشر في عددها الصادر يوم أمس الجمعة:"لا شك ان حزب العمل يبرز بشكل كبير في الوسط العربي، خاصةً بعد ان إبتعد عنه ايهود براك، الذي اثر بشكل سلبي على العلاقة مع ابناء الوسط، وبوجود شخص مثل شيلي يحيموفيتش على رأس القائمة، وهي معروفة بمواقفها السياسية والاجتماعية والإقتصادية للمجتمع الاسرائيلي ككل، ولم يبق سوى وضع مشاكل الوسط العربي على جدول أعمال الحزب الذي يعرف نفسه كحزب اشتراكي ديمقراطي لجمهورين هما العربي واليهودي".


النائب غالب مجادلة في مكاتب كل العرب

العمل يؤمن بالسلام العادل وحل الدولتين
واضاف النائب غالب مجادلة:"ان حزب العمل يؤمن بالسلام العادل والشامل وبإقامة دولة فلسطينية الى جانب دولة اسرائيل، وعن نفسي أنا أؤمن بذلك ايضًا وأعرف نفسي على أني عربي فخور وأصيل وأؤمن بحل الدولتين ولا تعنيني قرارات جامعة الدول العربية".

ائتلاف العمل والليكود؟!
وعن إمكانية إئتلاف حزب العمل مع الليكود بيتينا بعد الإنتخابات قال مجادلة:"حسب رأيي ممنوع إلغاء أو رفض أي إطار أو ائتلاف !!، فإذا طرح نتنياهو برنامج السلام والعدالة الاجتماعية كمبادئ في ائتلافه فلن نستطيع رفضه".

توحيد الاحزاب
أما عن قضية محاولة توحيد الأحزاب العربية التي نوقشت سابقًا ولم تتكلل بالنجاح قال النائب غالب مجادلة:"انا لم أتدخل أبدًا في قضية توحيد الأحزاب العربية، لكن كان سيسرني لو أعلنوا الوحدة في كتلة عربية تضم اطر حزبية عديدة لرفع معنويات الجماهير العرببية ولإرسال رسالة للوسط اليهودي أنه من الممكن انجاز الوحدة رغم اختلاف الرأي".

جرايسي فشل فشلًا ذريعًا

وعن عمل لجنة المتابعة واللجنة القطرية وتركيبتهما قال مجادلة:"محمد زيدان هو رجل جمهور وشخص محترم وله افضل على المجتمع العربي، وحتى لو أخطأ فهذا لا يعني إلغاء هذه الحقائق، لكن يجب اقامة لجنة مهنية بتركيبة سليمة وتشمل كافة اطياف المجتمع العربي، ولا تعمل بإعتبارات شخصية وسياسية وحزبية ودينية. غير ان الفصل بين اللجنتين (المتابعة والقطرية) كان سليمًا، على الرغم من انني غير راض عن عمل جرايسي كرئيس لبلدية وللجنة القطرية، فهو فشل فشلًا ذريعًا والناصرة لم تتقدم منذ استلامه الرئاسة، وكرئيس لجنة قطرية وضع الاعتبارات الشخصية على سلم اولوياته".

الحركة الاسلامية تتغطى بزيدان

وعن طلب مجادلة لزيدان بالابتعاد عن قضية الحج والعمرة قال:"ان الحركة الاسلامية الشمالية مشكورة، لكنها تتغطى بمحمد زيدان كإطار عام للتعامل مع المواطنين العرب، ويجب على زيدان عدم السماح لنفسه كرئيس لجنة المتابعة ان يكون الستار والغطاء لها".

اللقاء الكامل مع النائب غالب مجادلة في عدد يوم أمس (الجمعة-21.12.2012) من صحيفة كل العرب - صفحة 44و45

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248205.10
BTC
0.51
CNY