الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:01

حماس: ما تبقى من عمر الكيان الصهيوني لا يتجاوز العشر سنوات وسنلتقي في القدس

كل العرب- تصوير:
نُشر: 25/01/13 13:48,  حُتلن: 23:25

أسامة حمدان:

"المشروع الصهيوني" زائل والنصر القادم هو للشعب الفلسطيني ومقاومته

ما تبقى من عمر الكيان لا يتجاوز العشر سنوات ولقاؤنا القادم سيكون في القدس الشريف إن شاء الله

القضية الفلسطينية هي قضية الأمة بأسرها فلن نتخلى عن المبادئ والثوابت الفلسطينية فمن ثوابتنا أن الجهاد هو الذي يعيد الأرض

أكد مسؤول العلاقات الدولية الخارجية في حركة "حماس" أسامة حمدان، أن "المشروع الصهيوني" زائل، وأن النصر القادم هو للشعب الفلسطيني ومقاومته، التي ضحت بدماء أبنائها، وصمدت في وجه آلة الدمار الصهيونية. وقال حمدان، خلال لقاء جماهيري مع أهالي محافظة خان يونس مساء الخميس في خان يونس: "ما تبقى من عمر الكيان لا يتجاوز العشر سنوات، ولقاؤنا القادم سيكون في القدس الشريف إن شاء الله، ونحن نعد العدة ونجهز الخطط لنحقق هذا الأمل إن شاء الله".

 

وأضاف: "القضية الفلسطينية هي قضية الأمة بأسرها، فلن نتخلى عن المبادئ والثوابت الفلسطينية، فمن ثوابتنا أن الجهاد هو الذي يعيد الأرض". وشدد على أن التحوّلات العربية والإسلامية في المنطقة، تشكل دعمًا قويًّا وواضحًا للقضية الفلسطينية ومقاومتها الباسلة. وأشار إلى أن زيارته لقطاع غزة تعود للمعادلة التي صنعتها المقاومة خلال الفترة الماضية، وقدرتها على فرض إملاءاتها وشروطها على الاحتلال خلال التهدئة الأخيرة.

التوصل إلى اتفاق هدنه
الى ذلك كشف حمدان النقاب عن أن دولاً أفريقية وأسيوية مارست ضغوطاً على الرئيس الأمريكي باراك أوباما لوقف العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة في خريف العام الماضي. وقال حمدان " اتصل قادة دول أفريقية وأسيوية بالرئيس الأمريكي باراك أوباما إبان العدوان على غزة ومارسوا ضغوطاً عليه، ما دفعه إلى إيفاد وزيرة الخارجية هليري كلينتون للشرق الأوسط من أجل الإسراع في التوصل إلى اتفاق هدنه عقب العدوان الإسرائيلي على غزة".

التصدي للعدوان
ودلل حمدان على تصريحاته بزيارة رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرازق إلى قطاع غزة، لكن لم يعدد أسماء الدول الأفريقية والآسيوية التي اتصلت بالرئيس الأمريكي آنذاك. وأوضح أن مصر وقطر وتركيا كان لهم دور بارز في التصدي للعدوان ومحاصرته في ظل بسالة المقاومة الفلسطينية على الأرض. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234760.41
BTC
0.51
CNY