الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 13:02

بيتار القدس ينوي التوقيع مع لاعبين مسلمين من الشيشان والجمهور يرفض

كل العرب
نُشر: 26/01/13 23:47,  حُتلن: 08:54

ايلي كوهن:
انا لا افهم المشجعين؟!، هنالك مليارد مسلم في العالم، والحل الوحيد ان نتعايش معهم ونعيش معهم، هنالك فرق بين المسلم الأوروبي والمسلم في اسرائيل

عبّر جمهور بيتار القدس في مباراة فريقهم مساء السبت امام بني يهودا تل ابيب التي انتهت بفوز الفريق الضيف بهدف وحيد سجله اللاعب أمير عجيب، عبروا عن سخطهم واستيائهم ازاء نية ادارة الفريق التي يقف على رأسها أركادي جايدماك التوقيع مع لاعبين مسلمين!.

 

هذا الفريق المعروف بنزعاته الطائفية العنصرية لم ينفك خلال دقائق المباراة عن شتم العرب والمسلمين والنبي محمد (حاشاه) ومالك الفريق جايدمك، في حين صرخ نفر منهم:"لا مكان للعرب والمسلمين في البيتار" و"الموت للعرب" و"نحن نكره كل العرب".
من جهته عقب أركادي جايدمك في حديث لموقع وان الرياضي العبري:"لقد تربطنا علاقة ممتازة مع مجموعة من الشيشان، وانا أشكرهم على التواصل الدائم معي، ويوم الاثنين القريب سيصل الى البلاد لاعبين مسلمين من الدوري الشيشاني، وهما جبرائيل قدايب وزاؤور صدايف، وهذه تعتبر خطوة تاريخية لفريق البيتار، من جهتي فأنا أؤيد مشاركة المسلمين في البيتار وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم".
يشار الى ان اللاعب جبرائيل قدايب هو لاعب دفاع يبلغ من العمر 19 عامًا، اما زاؤور صدايف فهو مهاجم قوي يبلغ من العمر 23 عامًا".
هذا ورفع الجمهور لافتات عنصرية عديدة برزت من بينها "فريق بيتار القدس سيبقى طاهرًا الى الأبد".

تعقيب مدرب الفريق
من جهته عقب المدرب إيلي كوهن الذي تعرض لضغوطات عديدة من قبل الجمهور الذي توسل اليه فور انتهاء المباراة كي يمنع وصول المسلمين الى الفريق، قال:"انا لا افهم المشجعين؟!، هنالك مليارد مسلم في العالم، والحل الوحيد ان نتعايش معهم ونعيش معهم، هنالك فرق بين المسلم الأوروبي والمسلم في اسرائيل".
واضاف:"لم أكن اعرف انهم مسلمون فأنا لا أوقع مع اللاعب حسب بطاقة هويته، انا افهم مشكلة الجمهور وأتمنى ان نتوصل الى حل".


 

مقالات متعلقة