الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

الأهلي يقترب من نهائي أبطال افريقيا


نُشر: 02/10/06 09:11

فاز فريق الاهلي المصري حامل اللقب على ضيفه اسيك ابيدجان بطل ساحل العاج بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم. وضع محمد ابو تريكة الاهلي في المقدمة باحرازه الهدف الاول مستغلا تمريرة قصيرة من زميله عمرو سماكة في الدقيقة 23 من المباراة التي اقيمت على استاد القاهرة واجتذبت نحو 60 الف متفرج. واضاف عماد متعب الهدف الثاني من ضربة رأس لكرة عرضية ارسلها طارق السعيد في الدقيقة 38. 



 أنصار الاهلي احتفلوا بالفوز على اسيك العاجي

جاءت المباراة حماسية بدأها الفريق العاجي بالضغط على لاعبي الاهلي وحرمهم من السيطرة على وسط الملعب وشهدت الدقيقة 12 أول هجمة خطيرة لاصحاب الارض انتهت بتسديدة لمتعب لكن الكرة مرت بجوار القائم الايمن لمرمى الضيوف. وفي الدقيقة 25 سدد ابو تريكة كرة قوية بعدها حارس مرمى اسيك الى ركلة ركنية.
وشهدت الدقيقة 37 اخطر فرصة لاسيك عندما تباطأ عصام الحضري في ابعاد كرة من امام مانويل كوني كادت تكلف الاهلي هدفا.
وتراجع اداء الاهلي في الشوط الثاني وحاول الفريق الزائر تعديل النتيجة وكاد لاعبه ياموندي ان يحرز هدفا في الدقائق الاخيرة من المباراة الا ان الحضري تصدى للكرة ببراعة.
وستقام مباراة الاياب في ابيدجان يوم 15 اكتوبر تشرين الاول الجاري ويكفي الاهلي التعادل او الهزيمة بفارق هدف واحد ليتأهل الى الدور النهائي. وسيلتقي الفائز من مواجهة الاهلي واسيك مع الصفاقسي التونسي او اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي في النهائي.

مقالات متعلقة

Got