الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 16 / يونيو 04:02

برنامج موفيت يتواصل بنجاح في يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 25/02/13 11:20,  حُتلن: 13:39

رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة أكد أن المجلس  يعمل على تعميق التعليم العلمي في البلدة ويأتي برنامج موفيت لتوفير الاطار الملائم للطلاب المتقدمين علميًا باعتبار ذلك ضرورة ملحة من أجل انشاء اجيال مهتمة بهذا الجانب في الحياة

بمناسبة التسجيل لصفوف "موفيت" في المدارس الإعدادية في يافة الناصرة، جرى مؤخرا إجتماع للتلاميذ الجدد وأهاليهم، بحضور المسؤولين القُطريين عن البرنامج وطواقم التدريس ومسؤولين من المجلس المحلي في يافة الناصرة، وذلك بهدف تقديم صورة واضحة عن البرنامج، الذي يشمل صفوف يتم التركيز فيها على دراسة اللغة الانجليزية والفيزياء والرياضيات، وذلك ابتداء من المرحلة الاعدادية وحتى الصف الثاني عشر. افتتح الاجتماع مدير قسم المعارف في المجلس المحلي، المربي محمود علي الصالح. وتحدث كل من رئيس المجلس المحامي عمران كنانة، والمربي مشهور عباس، مدير المدرسة الإعدادية الحديقة، ومركزة المشروع نيستا، والطالبتان ميرنا مرجية ومرح زيود، طالبتا الصف الثامن.

وفي حديثه اكد رئيس المجلس المحامي عمران كنانة، أن المجلس المحلي يعمل على تعميق التعليم العلمي في البلدة، ويأتي برنامج "موفيت" لتوفير الاطار الملائم للطلاب المتقدمين علميًا، باعتبار ذلك ضرورة ملحة من أجل انشاء اجيال مهتمة بهذا الجانب في الحياة. وأشاد كنانة بالطواقم التدريسية التي تبذل الجهود الكبيرة في سبيل انجاح هذا المشروع، الأمر الذي يتجسد في عملية التدريس الناجحة في هذه الصفوف.

الدعم العلمي
وقال كنانة إن هذا الأمر سيتواصل، بدعم من المجلس في المرحلة الثانوية أيضًا. وثمّن كنانة عاليًا دور المسؤولين في برنامج "موفيت" على تقديم الدعم العلمي والمرافقة الدائمة للمشروع. وتم في الاجتماع تناول أوجه متعددة في هذا البرنامج، فتم التأكيد على التجربة الناجحة في تفعيل صفوف "موفيت" في المدرستين الاعداديتين في البلدة، وتم التأكيد أن العملية التربوية تبدأ في المرحلة الابتدائية حيث تمت الإشادة بجهود المدارس الابتدائية في تهيئة طلاب قادرين على التصدي للتحديات العلمية الموضوعة امامهم. وبدورهن تحدثت الطالبتان ميرنا مرجية ومرح زيود، عن المصاعب في بداية هذا البرنامج وكيف تم التغلب عليها بفعل المثابرة والاجتهاد ومساعدة المربين في المدرسة.

 

مقالات متعلقة