الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

حمد عمار يطالب معرفة ما فعله مكتب وزارة السياحة للوسط الدرزي

كل العرب
نُشر: 28/02/13 11:54,  حُتلن: 12:38

النائب عمار تقدم بشكر وزير السياحة على ما نفذه من مشاريع التي طلبها النائب عمار لتطوير السياحة في الوسط الدرزي والشركسي

وزارة السياحة تقوم بتوظيف وتدريب منتظم لموظفين من الوسط حيث أنه وفي الاونة الاخيرة تم تدريب 25 شخصا من الطوائف الدرزية والشركسية كمرشدين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاربعاء بيان صادر عن مكتب النائب حمد عمار، جاء فيه: "طلب النائب عمار في نطاق استعراض وزير السياحة للمشاريع والاعمال التي نفذها مكتبه خلال الكنيست الثامنة عشر، معرفة اي مشاريع مخصصة للوسط الدرزي والشركسي على جدول اعمال وزارة السياحة لتطوير السياحة في الوسط".


النائب حمد عمار

وأضاف البيان: "كما وسأل النائب عمار وزير السياحة كيف يرى مستقبل السياحة في الوسط الدرزي بشكل عام. وتقدم النائب عمار بشكر وزير السياحة على ما نفذه من مشاريع التي طلبها النائب عمار لتطوير السياحة في الوسط الدرزي والشركسي مثل: استثمار نحو 20 مليون شيكل في الوسط الدرزي بين السنين 2009-2012 وقد خصصت هذه الميزانيات لتطوير اماكن سياحية مركزية بالقرى: عين الاسد، دالية الكرمل، عسفيا، بيت جن ، البقيعه وغيرها ومتابعة الاستثمار خلال الاعوام المقبلة في باقي القرى، مثل مدينة شفاعمرو مخطط استثمار ثمانية مليون شيكل. وتجهيز التعديلات لنشر اللافتات في القرى".

جولات تعليمية في القرى الدرزية
وجاء في البيان: "تمول جولات تعليمية في القرى الدرزية، وحملة دعائية مخصصة بصورة وطنية في الصحف، الانترنيت والتلفزيون بمبلغ مليون شيكل.  ووضعت وزارة السياحة مؤخرا جناح يعرض مجموعة عوامل للجذب السياحي للوسط الدرزي في المعرض الدولي في تل ابيب.
وزارة السياحة اعدت مواد تعليمية، بما في ذلك الكتيبات والخرائط ، ترجمت من مواقع الانترنت واستأجرت مكتب علاقات عامة بمبلغ مليون شيكل، وكل هذا لتعزيز وتطوير السياحة الدرزية خصصوا مع السياح من خارج البلاد".

توظيف وتدريب منتظم
كما واضاف البيان: "وزارة السياحة تقوم بتوظيف وتدريب منتظم لموظفين من الوسط حيث أنه وفي الاونة الاخيرة تم تدريب 25 شخصا من الطوائف الدرزية والشركسية كمرشدين، والآن هم موجودون في مرحلة امتحانات الرخصة ، ويتم تدريبهم لمبادرة سياحية خصوصا في فرع المنامات.
ووفقا للقرار المميز للوسط الدرزي والشركسي وقرار الحكومة، وزارة السياحة سوف تستثمر مبلغ 36 مليون شيكل ،في مشروع تطوير البنية التحتية للسياحة في القرى الدرزية والشركسية.
وصرح الوزير ، بالاضافة ، لهذه المشاريع انه سوف يشارك الاسبوع المقبل في المعرض السياحي الدولي في اوروبا حيث سيتم تخصيص زاوية في المعرض للوسط الدرزي يتم من خلالها عرض السياحة في القرى الدرزية لثشجيع السياحة الخارجية في البلاد والقرى .
وبعد شكر الوزير على ما قدمته وزارته للوسطين ، وعد النائب عمار متابعة تنفيذ هذه المشاريع والبرامج للوسط الدرزي والشركسي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY