الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 05:02

حركة "حق" في حورة النقب تنظم ورشة حقوقية حول الاعتقال التعسفي

كل العرب
نُشر: 21/03/13 13:55,  حُتلن: 15:12

المحامي نبيل دكور:

ينص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي أقرته الأمم المتحدة على الحظر المطلق للتقييد التعسفي لحريات الأفراد استناداً إلى المادة التاسعة تحت نص "لا يجوز القبض على أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفاً"

مرشدة المنتدى هيام موسى:

استناداً إلى المادة الخامسة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان "لا يعرض أي إنسان للتعذيب ولا للعقوبات أو المعاملات القاسية أو الوحشية أو الحاطّة بالكرامة"

وصل اىل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من حركة حق الشبابية وجاء فيه :"ضمن المشاريع الجماهيرية في إطار مشروع منتديات حركة "حق" الشبابية التي تشرف عليه وحدة التربية والعمل الجماهيري التابعة للمؤسسة العربية لحقوق الإنسان، قام منتدى حركة "حق" في قرية حورة- النقب بتنظيم ندوة وورشة حقوقية بعنوان: "الاعتقال التعسفي وأنماطه وخاصة الاعتقال الإداري وتعارضه مع حقوق الإنسان". وذلك في المدرسة الثانوية في قرية أم بطين" كما جاء في البيان.

الحظر المطلق للتقييد التعسفي
وأضاف البيان :"تطرق المحامي نبيل دكور لحالات وأمثلة عينية من الواقع، حيث تفاعل الطلاب معه ضمن نقاش وتشخيص انتهاكات تمس حريات وحقوق أساسية وطبيعية، لا سيما الحق في الكرامة والحق في الحياة وسلامة الجسد. كما وتناولت الندوة الحديث عن الإعتقال الإداري وعن المواد القانونية المتعلقة فيه على صعيد القانون الدولي لحقوق الإنسان وعلى صعيد القانون الإسرائيلي. وأضاف دكور بقوله: "ينص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي أقرته الأمم المتحدة على الحظر المطلق للتقييد التعسفي لحريات الأفراد استناداً إلى المادة التاسعة تحت نص "لا يجوز القبض على أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفاً" كما جاء في البيان.

محاضرات لزيادة الوعي
وأكمل البيان "واختتمت مرشدة المنتدى، هيام موسى قائلة:" من واجبنا احتضان مثل هذه الندوات والمحاضرات التوعوية في مدارسنا في النقب لزيادة الوعي، حتى يتمتع الإنسان بحقوقه الطبيعية دون انتهاك لشرعيتها، وذلك استناداً إلى المادة الخامسة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، "لا يعرض أي إنسان للتعذيب ولا للعقوبات أو المعاملات القاسية أو الوحشية أو الحاطّة بالكرامة" كما جاء في البيان.

كلمة شكر
وأختتم البيان "هذا وشكر مدير المدرسة الأستاذ عمر أبو عصا المؤسسة العربية لحقوق الإنسان لدورها الفعال في زيادة الوعي لدى شبابنا من خلال هذه البرامج والنشاطات المختلفة، كما ووجه شكره أيضاً للمحامي نبيل دكور على مشاركته في البرنامج" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
229057.08
BTC
0.51
CNY