الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 06:01

هيفاء عازم: حصر الكلمات في يوم الأرض للرجال والحزبيين قرار يعبر عن فكر عقيم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 28/03/13 13:47,  حُتلن: 18:19

هيفاء عازم مديرة جمعية تالا وعضو اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة:

كيف ستنعكس صورة مجتمعنا العربي الفلسطيني في هذا الديار بتغيب المرأة ودورها؟

يجب رفع النضال من اجل صياغة جديدة لفكر عقيم يعتقد أن الساحة هي للرجال والحزبيين

أين دور الشباب والوجوه الجديدة في العمل السياسي وصياغة صنع القرار وعملية التمثيل في الطيبة؟

ليس كل أهل الطيبة حزبيين وانا جزء من غير الحزبيين اذ لا يجوز أن يخصص منبر هذا المهرجان الوطني للحزبيين فقط

اعتبر هذا القرار ليس مجحفا فقط وانما لا يصب في مصلحة الطيبة ومجتمعنا العربي الفلسطيني لذا فهو بمثابة وصمة عار على جبين هذا المجتمع

رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن الدكتور زهير طيبي:

قرارات اللجنة الشعبية اتخذت خلال اجتماع واستغرب من بيان هيفاء عشية يوم الأرض علما انني لا اريد الدخول في هذه النقاشات في هذا اليوم

ما نقوم به هو عمل وحدوي والمظاهرة في الطيبة هي قطرية لذلك تقرر أن تكون الكلمات لممثلي الاحزاب العربية وكلمة للجنة الشعبية وأي محاولة للهجوم على البرنامج ليس في مكانه

أعربت هيفاء عازم مديرة جمعية تالا وعضو اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة عن تذمرها واستنكارها الشديد لعدم فتح المجال أمام النساء لإلقاء كلمة في مهرجان يوم الارض الذي سيقام يوم غد الجمعة. وذكرت عازم أنها "توجهت للجنة الشعبية لإدراج اسمها ضمن قائمة المتحدثين لكن طلبها قوبل بالرفض، حيث ذكرت أن هذا الاسلوب هو محاولة لتهيش المرأة".

ترقب الإنتخابات لبلدية الطيبة وتخوف من إلغائها: نطالب بإنتخابات بعيدة عن العائلية
هيفاء عازم

واصدرت عازم بيانا جاء فيه: "حينما اقرت اللجنة الشعبية قائمة المتحدثين في مهرجان يوم الارض الذي سيعقد يوم غد، توجهت الى الدكتور زهير طيبي رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن وطالبته بإدراج اسمي في قائمة المتحدثين لعدة اسباب التي تكمن في كوني عضو في اللجنة منذ ولادتها وانا ناشطة باللجنة أسوة بالآخرين وناشطة اجتماعية ومديرة جمعية تالا التي تعني بشؤون هذا البلد".

ليس للحزبيين فقط!
وجاء في البيان ايضا:" ليس كل أهل الطيبة حزبيين وانا جزء من غير الحزبيين، اذ لا يجوز أن يخصص منبر هذا المهرجان الوطني للحزبيين فقط، فيما أن نسبة الاشخاص غير الحزبيين في الطيبة اكثر من نصف السكان".

تغيب المرأة اكثر من خطيئة
وتابع البيان:" يوم الارض ليس حكرا على الأحزاب على الرغم من أنني احترم واقدر كل الاحزاب. ولكن كيف ستنعكس صورة مجتمعنا العربي الفلسطيني في هذا الديار بتغيب المرأة ودورها؟ اعتبر هذا القرار ليس مجحفا فقط وانما لا يصب في مصلحة الطيبة ومجتمعنا العربي الفلسطيني، لذا فهو بمثابة وصمة عار على جبين هذا المجتمع، إذ أن تغيب دور المرأة في المناسبات المحورية والوطنية هو اكثر من خطيئة".

استهجان
وتابعت عازم في بيانها: "على ضوء هذا الاستهجان من هذا القرار اتوجه ولو في الدقيقة الاخيرة لأصحاب القرارات لإعادة النظر فيه مجددا كي لا يهمش دورنا في المجتمع، وعلى النساء أن تسجلن حيال هذا القرار اكثر من احتجاج لرفع النضال من اجل صياغة جديدة لفكر عقيم يعتقد أن الساحة هي للرجال والحزبيين، ومن هم خرج عن هذه القاعدة فهم حاضرون غائبون كمن ذاق الأمرين واجتاز النكبة وأكثر منها بسبب هذا المصطلح الذي طبق على ارض الواقع، وها هو يعود ويمارس بحق جزء لا يستهان به من مجتمعنا وشعبنا". واختتمت هيفاء عازم بيانها قائلة: "أين دور الشباب والوجوه الجديدة في العمل السياسي وصياغة صنع القرار وعملية التمثيل في الطيبة؟".


اجتماع اللجنة الشعبية
يشار الى أن اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة قد عقدت بالأمس اجتماعا لها، في مقر الجبهة، وقرروا أن تكون الكلمات للحزبيين، كما أنه دار جدال حاد خلال الاجتماع حول مواضيع عديدة.

تعقيب اللجنة الشعبية
وقال رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن الدكتور زهير طيبي لموقع العرب وصحيفة كل العرب ردا على إدعاءات هيفاء عازم: "قرارات اللجنة الشعبية اتخذت خلال اجتماع، واستغرب من بيان هيفاء عشية يوم الأرض، علما انني لا اريد الدخول في هذه النقاشات في هذا اليوم. يجب على جميع اعضاء اللجنة الشعبية احترام القرارات الصادرة، لأن ما نقوم به هو عمل وحدوي، والمظاهرة في الطيبة هي قطرية، لذلك تقرر أن تكون الكلمات لممثلي الاحزاب العربية وكلمة للجنة الشعبية، وأي محاولة للهجوم على البرنامج ليس في مكانه". 

اللجنة الشعبية: الخارطة الهيكلية تهدد سكان الطيبة وهنالك مؤامرة
د. زهير طيبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
243998.55
BTC
0.51
CNY