الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

الليلة: تشلسي يصارع روبن كازان وتوتنهام يلعب امام بال السويسري

كل العرب- تصوير:
نُشر: 04/04/13 10:16,  حُتلن: 12:38

نيوكاسل يحل ضيفا على بنفيكا البرتغالي

فنربغشة التركي يلتقي مع ضيفه لاتسيو الايطالي في قمة لا تخلو من صعوبة واهمية

لاتسيو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في المسابقة هذا الموسم يحل ضيفا على فنربخشة

تشلسي يسعى الى مواصلة مشواره الجيد في المسابقة بعد فقدانه لقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا بخروجه المبكر من الدور الاول

مدرب تشلسي:

الفوز على الفرق الكبيرة يعطي دائما دفعة معنوية هائلة نحن لا نقدم مستويات رائعة في الدوري المحلي لكن الفوز على مانشستر يونايتد يؤكد بانه بامكاننا الفوز على الفرق الكبرى

يسعى تشلسي الانجليزي وجاره اللندني توتنهام الى قطع نصف الطريق نحو الدور نصف النهائي عندما يستضيفان روبن كازان الروسي وبال السويسري على التوالي اليوم الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليج» لكرة القدم.



ويحل الممثل الثالث للانجليز نيوكاسل ضيفا على بنفيكا البرتغالي في مهمة صعبة، فيما يلتقي فنربغشة التركي مع ضيفه لاتسيو الايطالي في قمة لا تخلو من صعوبة واهمية. في المباراة الاولى، يسعى تشلسي الى مواصلة مشواره الجيد في المسابقة بعد فقدانه لقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا بخروجه المبكر من الدور الاول.

المعنويات العالية
ويمني رجال المدرب الاسباني رافايل بينيتيز النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور والمعنويات العالية بالاطاحة بمانشستر يونايتد الاثنين من ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي، ليحققوا فوزا مريحا يخولهم خوض مباراة الاياب بارتياح كبير خاصة وأن المنافس الذي تأهل لاول مرة في تاريخه الى هذا الدور في المسابقات الاوروبية، ابلى البلاء الحسن حتى الآن في المسابقة باطاحته بانتر ميلان الايطالي في دور المجموعات وتجريده اتلتيكو مدريد الاسباني من اللقب في الدور الثاني قبل الاطاحة بمواطن الاخير ليفانتي من ثمن النهائي.

الفوز على مانشستر يونايتد
ويخوض تشلسي الساعي الى اضافة لقب المسابقة التي تخلو منها خزائنه قاريا (توج بكأس الكؤوس الاوروبية عامي 1971 و1998)، المباراة في غياب ابرز مدافعيه بسبب الاصابة اشلسي كول (الفخذ) وغاري كاهيل (الركبة). وشدد العملاق التشيكي بيتر تشيك على ان فريقه سيدخل المباراة بمعنويات عالية، وقال «الفوز على الفرق الكبيرة يعطي دائما دفعة معنوية هائلة، نحن لا نقدم مستويات رائعة في الدوري المحلي، لكن الفوز على مانشستر يونايتد يؤكد بانه بامكاننا الفوز على الفرق الكبرى وهذا ما يعطينا ثقة كبيرة في مباراتنا اليوم».

توتنهام * بال
وفي الثانية، يلتقي توتنهام حامل اللقب عامي 1972 و1984 والفريق الوحيد المتبقي الذي رفع الكأس سابقا، مع بال بطل سويسرا الذي اقصى زينيت سان بطرسبرغ الروسي. ويدرك توتنهام جيدا أن مهمته لن تكون سهلة امام الفريق السويسري الذي لم يسبق له الفوز على احد الفرق الانكليزية في عقر دارها لكن يحسب له انه اخرج مانشستر يونايتد من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي بتعادله معه 3-3 في اولدترافورد وفوزه عليه 2-1 ايابا في بال.
كما أن الفريق اللندني حقق فوزا كبيرا على انتر ميلان 3-صفر في هارت وايت لاين في ذهاب ثمن النهائي وكان قاب قوسين او ادنى من الخروج لولا هدفه الوحيد في مباراة الاياب في جوزيبي مياتزا.
ويعود المدافع الدولي الويلزي غاريث بايل الى صفوف توتنهام بعدما غاب عن المباراة الاخيرة امام الانتر بسبب الايقاف. ويتألق بايل بشكل لافت هذا الموسم وهو سجل 3 اهداف لفريقه في المسابقة القارية و17 هدفا في الدوري المحلي.

نيوكاسل * بنفيكا
وفي الثالثة، تنتظر نيوكاسل مهمة صعبة امام بنفيكا الفريق الوحيد الذي حضر حتى الان في الدور ربع النهائي للمسابقة منذ استحداثها قبل 3 اعوام. ويتصدر بنفيكا الدوري البرتغالي بفارق 4 نقاط امام غريمه التقليدي بورتو وهو الوحيد الى جانب الاخير الذي لم يتذوق طعم الخسارة محليا كما انه لم يخسر في 13 مباراة متتالية على ارضه في المسابقة القارية.
ويملك بنفيكا ترسانة من المهاجمين البارزين في مقدمهم البارجوياني اوسكار كاردوزو والارجنتينيون ايزيكييل غاراي وادواردو سالفيو ونيكولاس غايتان والاسباني رودريغو مورينو والبرازيليان جارديل نيفالدو فييرا وليما.

لاتسيو * فنربخشة
وفي الرابعة، يحل لاتسيو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في المسابقة هذا الموسم ضيفا على فنربخشة. ويأمل فنربخشة في بلوغ دور الاربعة لاحدى المسابقات القارية للمرة الاولى في تاريخه ومواصلة مشواره في سعيه الى التتويج باللقب ليصبح ثاني فريق تركي يحقق هذا الانجاز بعد مواطنه غلطة سراي موسم 1999-2000 على حساب ارسنال الانكليزي بركلات الترجيح. وتقام مباريات الاياب في 11 ابريل الجاري.

الصور التالية من آخر تدريبات لفريق تشلسي قبل مواجهة روبن كازان الروسي اليوم

الصور التالية من آخر تدريبات لفريق توتنهام قبل مواجهة بال السويسري اليوم

مقالات متعلقة

Got