الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:02

خلف قناع البسمة والوداعة الذي يتحلى بها مولود الميزان تختبئ إرادة حديدية صلبة

كل العرب
نُشر: 06/04/13 09:12,  حُتلن: 12:54

مواليد الميزان يتأرجحون بين العلوي والسفلي ولا يتمتعون دائماً بالتوازن الداخلي

الميزان يبحث عن الحب بشدة ولا يمكنه أن يكون سعيداً ما لم يجد الشريك المناسب الذي يتقاسم وإيّاه الاهتمامات الفكرية والثقافية المشتركة

يتمتّع مولود الميزان بذوقٍ رفيع وحساسية مفرطة تجعله يكره كل ما هو غير لائق أو متدنّي المستوى. لكن شخصيته تحمل الكثير من الأوجه المختلفة ففي حين يعتبر دبلوماسياً ممتازاً، يهوى التوازن والتناسق والسلام، ويحبّ العمل ضمن فريق، نراه أحياناً، يميل الى البقاء في الصفوف الخلفية، تجنّباً منه لأي نزاعٍ أو مواجهة. وكما الميزان، فإن مواليد هذا البرج يتأرجحون بين العلوي والسفلي، ولا يتمتعون دائماً بالتوازن الداخلي. حين يكونون في المزاج السفلي، تصبح طباعهم عدائية. يصحّ في الميزان القول إنه يدٌ من حديد في قفازٍ من حرير.

فخلف قناع البسمة والوداعة، تختبئ إرادةٌ حديدية ومهما بدا لطيفاً ومحبّاً، لا يمكن دفعه للقيام بعملٍ لا يريده. يعرف كيف يستغلّ سحره وذكاءه، لتسيير شؤون الآخرين، وجعلهم يصلون الى حيث يريد. يبحث الميزان عن الحب بشدة، ولا يمكنه أن يكون سعيداً، ما لم يجد الشريك المناسب الذي يتقاسم وإيّاه الاهتمامات الفكرية والثقافية المشتركة. كما يبرع في لمّ الأفرقاء المتنازعين من حوله، وجمعهم ضمن فريق متجانس.

القدرة على الإقناع
التعاون والقدرة على الإقناع صفتان أساسيتان لدى الميزان. كما يبرع في المجالات والمهن التي تتيح له الجمع ما بين حبّه للجمال، والحسّ بالعدالة عنده، وبين رغبته في إرضاء الآخرين وإثارة إعجابهم. يفضّل الميزان الحب بمعناه الرومنسي، مع ما يدور حوله من شكليات هادئة وعاطفية على الإنجراف الحسي المجنون لكنه في جميع الأحوال، يشكّل الرفيق المثالي الذي يهتمّ بالآخر ويجعل منه شريكاً كاملاًلا ينسى أياً من التفاصيل المتعبة.

مقالات متعلقة