الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 17:01

بمبادرة زعبي: توصية بإستئناف فوري لخدمات مكتب الترخيص في منطقة الناصرة

كل العرب
نُشر: 07/05/13 18:18,  حُتلن: 22:47

اللجنة توصي بفتح مكتب ترخيص رئيسي في مدينة الناصرة

النائبة حنين زعبي :
الوعود القائمة منذ التسعينات بفتح مكتب ترخيص مركزي عليها أن تنفذ الآن


بديعة زعرور مديرة مدرسة قيادة :
نقل خدمات مكتب الترخيص إلى العفولة يحرقنا من الداخل

مندوب شركة العفيفي هاني الدعقة :
ندفع ثمن باهظ وساعات عمل كثيرة لأن خدمات الترخيص للباصات تمنح في حيفا فقط

عضو بلدية الناصرة عوني بنا :

الناصرة جاهزة لإفتتاح مكتب ترخيص فورا


وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائبة حنين زعبي، جاء فيه ما يلي:"عقدت اللجنة الخاصة لشكاوى الجمهور ظهر يوم الثلاثاء 07/05/2013 جلسة طارئة حول إغلاق مكتب الترخيص في نتسيرت – عيليت، وذلك إستجابة لطلب النائبة حنين زعبي. وشارك في الجلسة كل من النائبة حنين زعبي، والنواب جمال زحالقة، باسل غطاس، حنا سويد، ومسعود غنايم" .


حنين زعبي: لابيد متغطرس وتصريحه أجوف ونتنياهو سيقوم بإغرائه
عضو الكنيست حنين زعبي

وتابع البيان: "وقدمت النائبة حنين زعبي في بداية الجلسة توضيحا حول الوعود الحكومية بإقامة فرعا للترخيص في الناصرة والقائمة منذ أكثر من عشرين سنة، والتغيير الخفي وغير الواضح والذي أدى إلى فتح المكتب في نتسيرت عيليت، ثم الإغلاق المفاجئ للمكتب، ضاربين بعرض الحائط حوالي 300 معلم سياقة، و5000 متدرب، وجمهورا واسعا يحوي ربات بيوت، سيضطرون إلى الذهاب إلى العفولة أو طبريا أو حيفا. وأكدت زعبي أن الموضوع لا يتوقف على مكتب ترخيص، بل على عملية تفريغ الناصرة من المؤسسات ومن المرافق والخدمات العامة، وأن ما يجري هو تنكيل يومي لأهالي الناصرة وضرب لمكانة المدينة. وإختتمت مؤكدة أنه حق الناصرة أن تضم مكتبا مركزيا يقدم كافة الخدمات المتعلقة بالترخيص، دون احتياج أهالي الناصرة للذهاب إلى البلدات المجاورة (حيفا وطبريا والعفولة)، فمنطقة الناصرة التي تعد أكبر مركز خدمات، والتي تحوي أكثر من 450 ألف مواطن، تستحق مكتب مركزي كالمدينة العربية الأكبر".

معاناة طلاب ومعلمي القيادة
وأردف البيان:" وتحدث بعد ذلك جمال نصار، من تنظيم معلمي السياقة قيادة في الناصرة ونتسيرت عيليت عن المعاناة المتواصلة لمعلمي القيادة وعن المبالغ الطائلة التي يجنيها مكتب الترخيص من المستخدمين في الناصرة . كما وتحدث بديعة زعرور، مديرة مدرسة للسياقة، أن الوضع الحالي لا يحتمل بالنسبة للطلاب وللمعلمين ولكافة المواطنين، وعبرت عن استهتار وزارة المواصلات بحقوق المواطن البسيط الذي يحتاج لخدمات جارية من فرع ترخيص. وعقب من جهته، مدير جمعية الدعم المهني لمعلمي القيادة يتسحاك ساديه عن معاناة 200 معلم و4430 طالب سياقة، يتجهزون لإمتحان القيادة العملية لدى 200 معلم قيادة، منهم 1573 جاهزون للتقدم للامتحان فورا، لكنهم لا يستطيعون بسبب إغلاق المكتب في نتسيرت عيليت".

خدمات لسيارات الأجرة والباصات
وأضاف البيان: "وتحدث أيضا مندوب شركة العفيفي، في الجلسة، هاني الدعقة، -عن المبالغ الطائلة والمكلفة التي يدفعها سائقوا الباصات ومديروا شركات الباصات في الناصرة ومنطقتها لأن كل التراخيص اللازمة للباصات وسيارات الأجرة لا تمنح في نتسيرت عيليت، بل تمنح في حيفا فقط، مما يسبب معاناة كبيرة وساعات عمل إضافية".

الناصرة جاهزة لافتتاح مكتب ترخيص
وجاء في البيان أيضا:"من جهة أخرى وضح عضو بلدية نتسيرت عيليت رائد غطاس أن سوء الخدمة يدفعها المواطن، حيث تتصرف الوزارة كدولة مستقلة، فوزارة المواصلات، لا توضح لماذا تخل بوعودها لبلدية الناصرة، ثم تطالب بلدية نتسيرت عيليت بدفع أيجار مكتب الترخيص في نتسيرت عيليت، ومن جهة أخرى تمنع أنظمة وزارة الداخلية أي مجلس محلي البلدية بدفع الايجار لمكاتب تابع لإحدى الوزارات الحكومية!
أما عضو بلدية الناصرة عوني بنا فتحدث عن عن جاهزية مبنى في المدينة لإفتتاح فوري لمكتب الترخيص في الناصرة، وحمل وزارة المواصلات المسؤولية قرارها غير المبرر بالامتناع المقصود عن عن غياب افتتاح مكتب الترخيص في الناصرة".


الصورة خلال تظاهرة معلمي السياقة ضد إغلاق المكتب

وزارة المواصلات : محاولات تهرب
وتابع البيان: "يذكر، أن خلال الجلسة، حاول مدير مكتب الترخيص في وزارة المواصلات، بالتهرب مرارا من الأسئلة التي طرحت أمامه، لكن الجموع من معلمي سياقة، نواب ومندوبي معلمي السياقة وأعضاء بلدية كانوا له بالمرصاد. كما وقدم منح إجابات اجوبة مشوشة وغير صحيحة حاول بها التنصل من مسؤولية الوزارة وحاول إلقاء الإتهامات على كل من بلدية نتسيرت عيليت وبلدية الناصرة".

توصيات اللجنة
وإختتم البيان: "هذا وقد واخُتتمت الجلسة بالتوصيات الآتية :
أولا، توفر وزارة المواصلات فورا الخدمات التي حرم منها السكان في الناصرة ومنطقتها.
ثانيا، تمنح اللجنة وزارة المواصلات مدة أسبوعين لإيجاد حل جذري للموضوع.
ثالثا: على الوزارة أن تجيب لماذا لم تقم بفتح مكتب ترخيص مركزي (وليس مجرد فرع) في الناصرة. رابعا : توصية أمام مدير عام وزارة المواصلات ووزير المواصلات بفتح مكتب ترخيص رئيس في الناصرة، يمنح كافة الخدمات وليس مكتب خدمات فرعي" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
231052.11
BTC
0.52
CNY