الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 12:02

لجنة الداخلية تُناقش موضوع اغلاق مكتب الترخيص في نتيسرت عيليت

كل العرب
نُشر: 23/05/13 14:35,  حُتلن: 14:54

رسالة رئيسة لجنة شكاوى الجمهور لوزير المواصلات :

 إعلان وزارة الصناعة والمواصلات في أنها ستجد حل لإقامة مكتب ترخيص في نتسيرت عليليت، سيكون حتى تاريخ 31.7.20 غير مقبول لأن المدة الزمنية بعيدة

المنطقة التي اختارتها وزارة المواصلات في نتسيرت عيليت لتكون بداية التستات غير ملائم لأن رئيس البلدية السيد شمعون جابسو أعلن أن المنطقة معرفة في المخطط الرئيسي كمنطقة صناعية وبالرغم من هذا موظفو وزارة الصناعة اختاروا هذه المنطقة من دون علم رئيس البلدية وبدؤوا بتجهيزه

حنين زعبي:

يحق لمدنية كبيرة كمدينة الناصرة ان يكون فيها فرع لمكتب الترخيص وعلى الدولة أن تدعم المدينة وليس جعلها تضعف

رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة :

عدم افتتاح مكتب الترخيص يدل على الحكومة تريد أن ترسل رسالة حادة للسكان المدينة فنحن نتحدث عن المدينة العربية الأكبر وعدم افتتاح الفرع هو الرسالة الحادة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم بيان من لجنة شكاوى الجمهور وجاء فيه:"جاء في الرسالة القاسية التي أرسلتها مؤخرًا رئيسة لجنة شكاوى الجمهور، عضو الكنيست عادي كول لوزير المواصلات، عضو الكنيست يسرائيل كاتس، أن موظفي وزارة المواصلات لا يطبقون أوامره، وأنه في الأسبوعين الأخيرين لم يقدموا خدمات ترخيص في مدينة نتسيرت عيليت. إضافة إلى ذلك أشارت في الرسالة، أن السيد تسيون ميزراحي، مدير عام قسم الترخيص، لم يحضر الى جلسة النقاش السابقة وأن الموظفين الذين حضروا لم يقدموا لللجنة إجابات مناسبة فقط وإنما قام احد الموظفين بالتعليق بطريقة غير لائقة وباستخفاف و قال: ما المشكلة؟ ليذهبوا إلى العفولة لعمل فحوصات السياقة العملية!". هذا و أشارت عضو الكنيست عادي كول إلى أن خلال جلسات اللجنة، إمكانية كهذه لم تكن واردة. بالإضافة إلى ذلك، إتضح أن المنطقة التي اختارتها وزارة المواصلات، في نتسيرت عيليت، شارع هيتسيرا، رقم1، لتكون بداية التستات(فحوصات السياقة العملية ) غير ملائم لهدف كهذا لأن رئيس البلدية السيد شمعون جابسو، أعلن أن المنطقة معرفة في المخطط الرئيسي كمنطقة صناعية وبالرغم من هذا موظفو وزارة الصناعة اختاروا هذه المنطقة من دون علم رئيس البلدية وبدؤوا بتجهيزه".


عادي كول

وأضاف البيان :"في ختام رسالتها، أعلنت عضو الكنيست عادي كول ،أن إعلان وزارة الصناعة والمواصلات في أنها ستجد حل لإقامة مكتب ترخيص في نتسيرت عليليت، سيكون حتى تاريخ 31.7.20 غير مقبول لأن المدة الزمنية بعيدة. بذلك أعلنت عضو الكنيست عادي كول رئيسة اللجنة، أنه سوف تقوم في أسرع وقت ممكن بعقد جلسة طارئة في حضور وزير المواصلات، أو مدير عام مكتبه من أجل إيجاد حل سريع ل 300000 شخص الذين يحتاجون الى خدمات مكتب الترخيص وإجراء امتحانات السياقة العملية في مكان قريب من مكان سكنهم - مدينة الناصرة".

الدولة ملزمة بإعطاء الحلول
وأكمل البيان :"جدير بالذكر أن هذه الرسالة تم إرسالها يوم الاربعاء بعد النقاش العاصف الذي جرى في اللجنة. خلال النقاش قالت عضو الكنيست، عادي كول، أنه من غير الواضح لها "كيف بإمكان وزارة المواصلات العمل عكس القانون وافتتاح مركز ترخيص بتمويل السلطة المحلية؟ ". عضو الكنيست دوف حنين قال :"أن لجنة شكاوى الجمهور تعطي حل فوري وفعّال للمواطنين، فهي منصة جيدة لإيجاد حلول واسعة للمشاكل الفردية للمواطنين ". كما وأشار عضو الكنيست حنين أن الدولة مُلزمة بإعطاء حلول لمواطنيها، فهذا ليس منطقي أن يذهب سكان الناصرة إلى البلدات الأخرى من أجل الحصول على خدمات مكتب الترخيص".


حنا سويد

البديل المعروض هو المماطلة
ومضى البيان :"عضو الكنيست حنا سويد أشار إلى "أننا متواجدين في المسرح السخيف". مكتب الترخيص عليه أن يقدم خدمات والبلدية ليست مضطرة تمويله . فميزانيات وزارة المواصلات أكبر بكثير من ميزانية البلدية. فالبديل المعروض هو المماطلة، ولذلك رئيس البلدية محق برفضه وأنا أوافقه هذا.  عضو الكنيست حنين زعبي شددت على انه يحق لمدنية كبيرة كمدينة الناصرة ان يكون فيها فرع لمكتب الترخيص و على الدولة أن تدعم المدينة وليس جعلها تضعف".

رسالة حادة لأهالي الناصرة
وإختتم البيان :"عضو الكنيست باسل غطاس تطرّق إلى التمييز في تقديم الخدمات بين البلدات اليهودية والعربية وطلب أن يتم افتتاح مكتب ترخيص في الناصرة، حتى يتمكن سكانها استخدام خدماته وإصلاح الظلم التاريخي هذا.  رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة قال:" ان عدم افتتاح مكتب الترخيص يدل على الحكومة تريد أن ترسل رسالة حادة للسكان المدينة . فنحن نتحدث عن المدينة العربية الأكبر ،وعدم افتتاح الفرع هو الرسالة الحادة". 


رامز جرايسي


باسل غطاس


دوف حنين


حنين زعبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
228535.07
BTC
0.52
CNY