الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 10:01

نتنياهو يلتقي وزير الخارجية البريطاني: سنعمل على تحقيق السلام

كل العرب
نُشر: 23/05/13 16:34,  حُتلن: 17:17

رئيس الوزراء نتنياهو :
إيران تواصل برنامجها النووي وتعمل على إنشاء مفاعل مياه ثقيلة لتطوير قنبلة بلوتونيوم

بالرغم من الضغوطات الاقتصادية والدبلوماسية التي مورست على إيران لم ينجح المجتمع الدولي لغاية الآن بمنع إيران من العمل بشكل دؤوب على برنامجها لتطوير أسلحة نووية و
هذا هو أكبر التحديات في هذه الفترة

سنناقش الأوضاع المتدهورة في سوريا التي تشمل مآسي إنسانية مروعة وقد تؤدي أيضا إلى زعزعة المنطقة بأسرها كما أتطلع إلى التحدث معك عن جهودنا المشتركة مع وزير الخارجية الأمريكي كيري لإحياء عملية السلام

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث الرسمي بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي جاء فيه: " التقى رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل لقائه صباح اليوم الخميس وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، وشارك في اللقاء كل من الوزير يوفال شتاينيتس ونائب وزير الخارجية زئيف الكين". 

 

تابع البيان:" وقال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهله" أود أن أعرب عن تضامني الشخصي وعن تضامن الشعب الإسرائيلي مع الحكومة والشعب في بريطانيا جراء الاعتداء الإرهابي الشنيع على جندي بريطاني في لندن. نرسل تعازينا إلى أسرته والى الشعب البريطاني أجمع. لقد مررنا بهذه التجربة ونتعاطف معكم بشكل عميق. إننا نقف معا بمحاربة هذه الوحشية والإرهاب في دولتينا وفي كل أنحاء العالم" كما جاء في البيان.

تحقيق السلام والاستقرار في منطقتنا وخارجها
واختتم البيان:" يشير التقرير الأخير الذي صدر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية بوضوح إلى أن إيران تواصل برنامجها النووي وبموازاة ذلك إنها تعمل على إنشاء مفاعل مياه ثقيلة من أجل تطوير قنبلة بلوتونيوم. وواضح أنه بالرغم من الضغوطات الاقتصادية والدبلوماسية التي مورست على إيران، لم ينجح المجتمع الدولي لغاية الآن بمنع إيران من العمل بشكل دؤوب على برنامجها لتطوير أسلحة نووية. ومن الواضح أن هذا هو أكبر تحدي نواجهه. أعتقد أن هذا هو أكبر التحديات في هذه الفترة وأتطلع إلى مناقشة هذه القضية معك كما سنناقش الأوضاع المتدهورة في سوريا التي تشمل مآسي إنسانية مروعة وقد تؤدي أيضا إلى زعزعة المنطقة بأسرها. كما أتطلع إلى التحدث معك عن جهودنا المشتركة مع وزير الخارجية الأمريكي كيري لإحياء عملية السلام. أنا متأكد أن هذه القضايا ستكون كافية لاجراء مناقشات كثيرة وأتطلع إلى العمل معك على هذه الغايات المتمثلة بتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في منطقتنا وخارجها" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.74
GBP
229864.45
BTC
0.52
CNY