الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

ام الفحم:معهد الأذكياء يُكرّم الطلاب الفائزين في احتفال مهيب

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 29/06/13 08:39,  حُتلن: 09:36

مدير بطولة الأذكيادة بسام عرابي شرح تاريخ البطولة وأهميتها والأهداف التي تسعى الى تحقيقها من خلال مراجعة المواد التعليمية والتعرف على مواد وأفكار متجددة والخطة المستقبلية للبطولة من خلال تطويرها وتحسينها الى الأفضل

قامَ مَعهد الأذكياء في أم الفحم، بتكريم الطلاب الفائزين بالمراتب الخمسة الأولى في بطولة الأذكياء القطرية – الاذكيادة 6 لطلاب المدرسة الثانوية الشاملة - أم الفحم، وشارك فيها طلاب من الصف الثاني حتى الصف الثامن. وحصل الطلاب على أعلى العلامات في المسابقة من أصل 500 علامة، بالإضافة لكون الطالبة جنى هشام محاجنه ابنة الصف الثاني من مدرسة الفارابي الابتدائية في أم الفحم قد استطاعت أن تجيب على 90 سؤالا من اصل 90 خلال 90 دقيقة تماما دون أي خطأ، مما يدل على القدرات عند طلاب هذا الجيل.

أقيم الاحتفال في مركز العلوم والفنون، وقد استهل بالقرآن الكريم قرأه الطالب إسلام جبارين الذي تلا ما تيسر من سورة الملك. ومن ثم كلمة مدير بطولة الأذكيادة بسام عرابي الذي قام بدوره بشرح تاريخ البطولة وأهميتها والأهداف التي تسعى البطولة الى تحقيقها من خلال مراجعة المواد التعليمية والتعرف على مواد وأفكار متجددة، والخطة المستقبلية للبطولة من خلال تطويرها وتحسينها الى الأفضل. ومن ثم كانت كلمة مدير معهد الأذكياء الطالب الجامعي مسعود باسم محاجنة الذي ابتدأ حديثه بتاريخ افتتاح المعهد بحيث أن المعهد بَدأ مشواره مع دَورة واحدة فقط، وواصَل المَسير بكل عزم وإصرار، وحتى اليوم تخرّج من المعهد اكثر من 1000 طالب وطالبة، إضافة الى ان المعهد يشغّل أكثر من 20 مرشدا ومعلما. هذا، وشارك المعهد في مشروع يوم التعليم المطول وغيرها من المشاريع.

مصداقية وشفافية المعهد
ثم كانت كلمات وخواطر الطلاب وتكريمهم كالتالي: المرتبة الأولى والثانية والثالثة حصلوا على كأس البطولة وميدالية، بينما المرتبة الرابعة والخامسة حصلوا على هدية قيمة مع ميدالية، بالإضافة لشهادة باسم كل طالب وطالبة من الطلاب الفائزين.
الإقبال مِن الطلاب والأهالي كان رائعا ومُميزا وحُضورهم طيّب. وعلت القاعة بالتصفيق عند كل كلمة وخاطرة وخاصة القصائد الملقاه على يد الطلاب المتميّزين والتي ألهَبَت المشاعر وأدخلت الحماس والتشجيع بين الجمهور. هذا، وقد أعرب الأهل عن مدى سرورهم وسعادتهم لمشاركة أولادهم بهذه البطولة الرائعة والناجحة وعن مدى المصداقية والشفافية التي أثبتها معهد الأذكياء في هذه المسابقة والتي أدخلت الصدق والثقة والأمانة العلمية للأذكيادة وذلك لعدّة أسباب منها كون الطالب يحصل على كرّاس الامتحان خاصته عند اعلان النتائج. 

مقالات متعلقة