الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:02

أم الفحم:إبداع تنظم احتفال تكريم الفائزين في بطولة اللغة العربية القطرية الرابعة

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 02/07/13 12:19,  حُتلن: 18:20

الإحتفال تخلل فقرات إبداعية فنية متنوعة شملت إلقاء قصائد ومسرحيات وأغنيات قدمها طلاب وطالبات من المدارس المشاركة في البطولة

رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان ألقى كلمة رحب بها بالحضور وهنأ الفائزين وشكر المسؤولين في جمعية إبداع على عطائهم المتميز

نظمت جمعية إبداع لتطوير الثقافة والتعليم في منتجع الواحة – أم الفحم حفل تكريم الفائزين في بطولة اللغة العربية القطرية الرابعة. شارك في هذه البطولة طلاب المدارس الإبتدائية والإعدادية من الصفوف الثالث – التاسع ، يمثلون أكثر من 100 مدرسة عربية. وأشرف على تنظيمها الدكتور فارس أحمد قبلاوي. ونظراً للعدد الكبير للطلاب الفائزين تم تنظيم إحتفالين حتى يكون التكريم لائقا ومشرفا. وتولت عرافة الإحتفال الأول الطالبة سلمى عمر ملك من مدرسة البيروني الإعدادية – جت، أما الإحتفال الثاني فتولت عرافته الطالبة مرام وائل وتد من مدرسة القاسمي الأهلية – باقة.

وألقى رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان كلمة رحب فيها بالحضور وهنأ الفائزين وشكر المسؤولين في جمعية إبداع على عطائهم المتميز، وقال: "إننا مطالبون بإستعمال اللغة العربية الفصحى في البيت والعمل وفي كل مجالات حياتنا". ثم ألقى مدير مدرسة القاسمي الثانوية الأهلية والمشرف على البطولة الدكتور فارس أحمد قبلاوي كلمة بارك فيها للطلاب الأبطال فوزهم وشكر مدراء المدارس، المربين والأهالي الذين يعملون سوياً وبإخلاص من أجل رفع عزيمة الطموح والتحدي بين طلابهم، وأكد أن رؤية الإبتسامات على وجوه الجميع تنسينا الجهود المضنية والسهر والتعب وتشجعنا على الإستمرار في تنظيم البطولات القطرية.

فقرات إبداعية مميزة
هذا، وقد تخلل الإحتفال فقرات إبداعية فنية متنوعة شملت إلقاء قصائد، مسرحيات وأغنيات قدمها طلاب وطالبات من المدارس المشاركة في البطولة. وقد أصر المربي الشاعر عبد الحي إغبارية من مدرسة البيروني الإعدادية – جت إلا أن ينظم قصيدة إهداء لجمعية إبداع ويلقيها بنفسه عنوانها "إبداع في إبداع" نالت إستحسان الجميع. وبعدها جاءت كلمات المحتفى بهم، حيث ألقت الطالبتان سلمى عثمان عاصلة من مدرسة حسين ياسين – عرابة وتمارا سمير عارضة من مدرسة ميسر الإقليمية كلمتي المرحلة الإبتدائية. وألقت الطالبتان عُلا مصطفى طه من مدرسة البشائر سخنين ولنا سعد عبد الغافر من مدرسة الرازي جلجولية كلمتي المرحلة الإعدادية .ثم جاءت فقرة التكريم استهلت أولا بتكريم المدارس المتفوقة وهي : عن المرحلة الابتدائية فاز بالمرتبة الأولى مدارس : حسين ياسين – عرابة ، الزهراء – جت ، الابتدائية "ب"-ديرحنا والمجد - الناصرة ، وفاز بالمرتبة الثانية مدارس : الحكمة باقة الغربية ، الزهراء – الطيبة والمستقبل – كفر قرع ، وفازت بالمرتبة الثالثة مدارس : النجاح – سخنين ، النبراس – زيمر والصديق - الفريديس . أما عن المرحلة الإعدادية ففازت بالمرتبة الأولى مدرسة البيروني – جت، وفازت بالمرتبة الثانية مدرسة ابن سينا - قلنسوة ، وفازت بالمرتبة الثالثة مدرستا الإعدادية "أ" - الطيرة وسانت جورج – اللد . تلاها تكريم كل الأبطال الفائزين بالمراتب القطرية من المرتبة الأولى حتى الخامسة وعددهم 450 طالباً وطالبة .

مقالات متعلقة