الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 23:02

روحاني: الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدين الوجود الإرهابي والتدخلات الخارجية في سوريا

كل العرب
نُشر: 05/08/13 09:38,  حُتلن: 07:42

الرئيس الإيراني حسن روحاني:

ما يحدث حالياً في سوريا هو محاولة فاشلة لإسقاط وضرب محور المقاومة والصمود والممانعة للمخططات الصهيو-أميركية من خلال دعم الإرهاب والتكفيريين

تتهم دمشق وحلفاؤها دولاً عربية وغربية بتوفير دعم مالي ولوجستي لمقاتلي المعارضة الذين تعتبرهم "إرهابيين"، فيما تعد طهران أبرز الداعمين الإقليميين للنظام السوري

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، خلال استقباله رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي، أن "أي قوة في العالم" لن تزعزع العلاقات بين البلدين، مؤكداً دعم طهران "الثابت والراسخ" لسوريا.


الرئيس الايراني حسن روحاني 

من جهته، نقل الحلقي إلى روحاني رسالة من الرئيس السوري بشار الأسد، أكد فيها تعزيز "العلاقات الاستراتيجية" بين البلدين الحليفين، وذلك غداة تسلم الرئيس الإيراني المعتدل مهامه الرسمية، ومن المقرر أن يؤدي اليمين، الأحد، في مجلس الشورى.

محور المقاومة والصمود
وأفادت الوكالات  بأن روحاني شدد على أن "العلاقات الراسخة والاستراتيجية والتاريخية التي تربط بين الشعبين والبلدين الصديقين، والمبنية على أسس التفاهم والمصير المشترك وتلبية طموحات وتطلعات الشعبين، لا يمكن لأي قوة في العالم أن تزعزعها أو تنال منها"، وأضاف روحاني: "دعم إيران الثابت والراسخ لسوريا حكومة وشعباً لإعادة الاستقرار ومواجهة التحديات ودعم جهود الإصلاح السلمي للأزمة". واعتبر الرئيس الإيراني أن "ما يحدث حالياً في سوريا هو محاولة فاشلة لإسقاط وضرب محور المقاومة والصمود والممانعة للمخططات الصهيو-أميركية من خلال دعم الإرهاب والتكفيريين".

تعزيز العلاقات مع طهران
من جهته، شدد الأسد في الرسالة التي نقلها الحلقي على "تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في جميع المجالات والإرادة المشتركة لمواجهة المخططات الغربية والأميركية وأدواتها في المنطقة، التي تستهدف إضعاف محور المقاومة". من جهتها، أفادت الرئاسة الإيرانية بأن روحاني أعرب عن أن أسفه "لتواصل المواجهات في سوريا"، وأعرب عن أمله في "أن يكون شاهداً، في المستقبل القريب، على إعادة السلام والاستقرار" إلى هذا البلد. وبحسب الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيرانية، فإن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدين الوجود الإرهابي والتدخلات الخارجية في سوريا"، وكان روحاني أعرب بعيد انتخابه في يونيو/حزيران الماضي عن ثقته بأن الأسد سيتمكن من تجاوز الأزمة في بلاده.


الرئيس بشار الاسد
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237736.88
BTC
0.52
CNY