الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 01 / يوليو 08:02

دقائق قبل الدخول إلى صندوق الاقتراع/بقلم:مالك قبطي

كل العرب
نُشر: 20/10/13 10:35,  حُتلن: 12:33

مالك قبطي في مقاله: 

وجه الناصرة يتطلب إتخاذ موقف فما هو موقفكم؟ ممن تدعمون كمرشح لرئاسة بلدية الناصرة؟

إن عدم إتخاذ موقف وفي هذه اللحظات سيصنفكم في مكان لا تريدون كما نحن لا نريد لكم أن تكونوا فيه الإختلاف حق وقول الحقيقة مهم والا سوف تصنفون في مكان آخر

باب رئيس البلدية مفتوح لا نريدى جعل مكتب رئيس البلدية مضافة كل الوقت من يريد يستطيع تعيين وموعد وبالتالي والقاء مع رئيس البلدية من يريد أن يحولها إلى مضافة لا يريد أن يعمل أو ينجز فلا يحق له أن يكون رئيس بلدية

مفهوم الحارات يعني زمن الإقطاع وحارات الناصرة ليست اقطاعية ولن تكون اقطاعية لأحد وهذا ما يفسر الإعتداء على"أبناء الأقطاعية" اليس هذا هو مفهوم حارتي والي جاي أعظم!

أطلب من كل مصوت في الدقيقة الأخيرة أن يضع مصلحة الناصرة في كفة ميزان والحقائق في الكفة الثانية وأن لا يجعل مصالحه الخاصة أو نصف الحقائق ولكذب والتشويه يتغلب على كفة مصلحة الناصرة

قبل الدخول إلى صندوق الإقتراع بدقائق علينا أن نطرح بعض الاسئلة في الحظات الأخيرة ليكون قرارنا هو القرار الذي يعبرعن موقفنا وبالتالي عن مصلحة الناصرة، ومنها:
ما هو الهدف من عدم إتخاذ موقف بتأييد رامز أو تأييد أي مرشح آخر للرئاسة؟
إن وجه الناصرة يتطلب إتخاذ موقف، فما هو موقفكم؟ ممن تدعمون كمرشح لرئاسة بلدية الناصرة؟ إن عدم إتخاذ موقف وفي هذه اللحظات سيصنفكم في مكان لا تريدون كما نحن، لا نريد لكم أن تكونوا فيه، الإختلاف حق وقول الحقيقة مهم، والا سوف تصنفون في مكان آخر.
ما هو التغيير الذي تطرحونه؟
هل التغيير هو فصل النساء عن الرجال في الإجتماعات؟
هل التغيير هو المشاركة بالإجماع على مهاجمة رئيس البلدية والمرشح للرئاسة؟
هل التغيير هو عدم قول الحقائق؟ أو تشويهها؟ أم الكذب؟
هل برامجكم هو المجيئ بأكاذيب وبعد الإنتخابات يفرجها؟
هل نريد رئيس بلدية مسيّر من اصحاب رؤوس الأموال في البلد؟
الحقيقة هي الذي يعمل يخطئ ويصحح الخطأ، والذي لا يعمل لا يخطئ ويتغنى ويتفنن في الحديث عن الأخطاء، الذي يخطط وينجز لا يعد، والذي لا يخطط ولا يعرف معنى التخطيط يعد ويضرب على صدره.

الباب المفتوح والحارة حارتي، هل نتكلم عن منطق باب الحارة أو منطق الإقطاع، ومتى الناصرة قسمة إلى حارات وهل هنالك وعي لما يعني هذا القول؟ باب رئيس البلدية مفتوح، لا نريدى جعل مكتب رئيس البلدية مضافة، كل الوقت من يريد يستطيع تعيين وموعد وبالتالي والقاء مع رئيس البلدية، ومن يريد أن يحولها إلى مضافة لا يريد أن يعمل أو ينجز فلا يحق له أن يكون رئيس بلدية. مفهوم الحارات يعني زمن الإقطاع وحارات الناصرة ليست اقطاعية ولن تكون اقطاعية لأحد، وهذا ما يفسر الإعتداء على"أبناء الأقطاعية" اليس هذا هو مفهوم حارتي والي جاي أعظم!.
ألا يصح فيكم القول.
تدعون الصدق والمعرفة والإخلاص
كم ندبةً زرعتم في جسد المدينة
هل بقي مكانٌ لخداعكم وإدعائكم
جسد المدينة يصيح
ابقوا لنا الروح والحياة
لا تلطخوا ما بقي من هذا الجسد
الجهل والكذب سيرتكم وطريقكم
الجهل عنوانكم
الغدر كتابكم
فهل تترجلون عن ادعائكم
انكم حماة المدينة.

لذالك اطلب من كل مصوت في الدقيقة الأخيرة أن يضع مصلحة الناصرة في كفة ميزان والحقائق في الكفة الثانية، وأن لا يجعل مصالحه الخاصة أو نصف الحقائق ولكذب والتشويه يتغلب على كفة مصلحة الناصرة.

الناصرة 

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة