الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 14:02

الليلة: برشلونة يواجه ميلان وأرسنال يتحدى دورتموند وتشلسي أمام شالكة

كل العرب
نُشر: 05/11/13 14:04,  حُتلن: 18:02

تشلسي الانكليزي يستقبل شالكه الالماني على ملعب "ستامفورد بريدج"

نابولي يأمل تعادل دورتموند وارسنال وفوزه على مرسيليا المتواضع لينفرد بالصدارة

بوروسيا دورتموند الالماني يبحث عن متابعة سلسلة نتائجه الجيدة وتحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب ارسنال الانكليزي 

سلتيك الاسكتلندي يبحث عن تكرار فوزه على مضيفه اياكس امستردام الهولندي كي يبقى على مقربة من فريقي الصدارة وحتى احتلال المركز الثاني بحال خسارة ميلان

يبحث برشلونة الاسباني عن حجز بطاقة تأهله الى الدور الثاني وبالتالي تعميق جراح ضيفه ميلان الايطالي اليوم الاربعاء في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثامنة لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم. برشلونة (7 نقاط) سيقطع شوطا كبيرا نحو التأهل للمرة العاشرة على التوالي الى الدور الاقصائي بحال فوزه على ميلان (5 نقاط) بعد تعادلهما 1-1 على ملعب سان سيرو في 22 تشرين الاول/اكتوبر الماضي. لكن ميلان حامل اللقب 7 مرات (الثاني بعد ريال مدريد الاسباني - 9 مرات)، يعيش فترة كارثية في الدوري المحلي هبط فيها الى المركز الحادي عشر ووصل الحديث الى التخلي ليس فقط عن مدربه ماسيميليانو اليغري بل عن نائب الرئيس التاريخي ادريانو غالياني. وفي جهة برشلونة، يأمل الفريق الكاتالوني ان ينتهي صيام نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي في المباريات الاخيرة. وتوقع جناح برشلونة الدولي بيدرو ان يعود سحر زميله ميسي، افضل لاعب في العالم في الاعوام الاربعة الماضية، اذ لم يسجل في اخر اربع مباريات في الدوري امام اوساسونا وريال مدريد وسلتا فيغو واسبانيول منذ عودته من اصابة في فخذه، لتكون اطول سلسلة يضيع فيها طريق المرمى خلال سنتين.

 
صور من اخر مباراة لفريق برشلونة

لكن في دوري الابطال، كان ميسي حاسما للفريق الكاتالوني، اذ سجل اربع مرات في مباراتين هذا الموسم، ما دفع بيدرو للقول ان لا داع للقلق في هذه الاطار: "لا مشكلة لديه ابدا، يتدرب جيدا وبقوة. ارقامه خارقة، وعندما لا يسجل في مباراتين يبدو ان اهناك ازمة. هو اللاعب القادر على صنع الفارق في اي وقت كان". وذكر ميسي على شبكة "ويبو" للتواصل الاجتماعي الصينية انه لم يستعد بعد كامل لياقته البدنية. وغاب عن تمارين الاثنين البرازيلي ادريانو وجيرار بيكيه فيما لا يزال الظهير الدولي جوردي البا غائبا عن بطل 2009 و2011 لاصابة في فخذه، ما قد يدفع المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو للدفع بالشاب مارتن مونتويا الى جانب المخضرم كارليس بويول بحال غياب بيكيه. 

سلتيك الاسكتلندي* اياكس امستردام الهولندي 
وفي المجموعة عينها، يبحث سلتيك الاسكتلندي (3 نقاط) عن تكرار فوزه على مضيفه اياكس امستردام الهولندي (نقطة) كي يبقى على مقربة من فريقي الصدارة، وحتى احتلال المركز الثاني بحال خسارة ميلان. 

بوروسيا دورتموند * ارسنال الانكليزي 
ويبحث بوروسيا دورتموند الالماني عن متابعة سلسلة نتائجه الجيدة وتحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب ارسنال الانكليزي في مجموعة سادسة تشهد صراعا ناريا بين ثلاثة اندية.
لاعبو المدرب يورغن كلوب نجحوا بتحقيق فوز ثمين في ارض المدفعجية 2-1 بفضل هدف متأخر من البولندي روبرت ليفاندوفسكي. لكن كلوب اشاد بمدرب الخصم الفرنسي ارسين فينغر: "بالنسبة لي، هو السير ارسين فينغر. احبه كثيرا. عندما تشاهد ارسنال في اخر 10 سنوات، فقد لعب كرة قدم كاملة، لكننا نعلم ان ارسنال لم يحرز اي لقب منذ فترة طويلة (كأس انكلترا 2005)". وتابع: "ارسنال يملك فلسفة ارسين فينغر، لكني لست قادرا على التدريب بهذه الطريقة، انا مختلف. يحب تمرير الكرة ولعب كرة القدم، مثل الاوركسترا، لكنهم يعزفون اغنية صامتة. انا احب الموسيقى الصاخبة واريد ان تكون عالية دوما". وقدم دورتموند عودة قوية بعد خسارته اول مباراة امام نابولي 2-1، ففاز على مرسيليا 3-صفر ثم ارسنال، لتشتعل المنافسة بتعادله مع ارسنال ونابولي بست نقاط. واستعد ليفاندوفسكي، اول لاعب يسجل اربعة اهداف في مباراة واحدة في نصف نهائي دوري الابطال، بشكل جيد للمواجهة عندما سجل رباعية في مرمى شتوتغارت في الدوري المحلي الجمعة الماضي. ويأمل الفريق الاصفر استعادة قائده سيباستيان كيهل بعد غيابه لستة اسابيع بسبب اصابة في كاحله، لكن نجم الفريق ماركو رويس توقع مباراة صعبة: "ستكون صعبة للغاية. لا يمكن توقع هذا الكم من الفرص مثل مباراة شتوتغارت".

إصابة جاك ويلشير
ولم يخسر دورتموند على ارضه امام فريق انكليزي (فاز اربع مرات في سبع مباريات) وهو يبحث عن فوزه الثامن على التوالي في ملعبه. من جهته، استعد ارسنال للمواجهة بفوز مثير على ليفربول 2-صفر في الدوري ليبتعد بفارق 5 نقاط عن اقرب منافسيه في البرميير ليغ. وعلق فينغر على النجاح الاخير: "كان مهما اقناع الناس انه بمقدورنا الفوز في المباريات الكبرى. فلنستمتع بهذا الامر ونتابع تطوير الفريق". وفي ظل اصابة جاك ويلشير في كاحله، قد يواجه التشيكي توماس روزيتسكي فريقه السابق، لكن لاعب الوسط البالغ 33 سنة عانى من اصابات كثيرة بعد انتقاله عام 2006. وقال روزيتسكي الذي خاض 126 مباراة في الدوري الالماني خلال 5 مواسم: "احرزت اللقب هناك وخضت نهائي كاس الاتحاد الاوروبي لذا ستكون المباراة مميزة لي".

نابولي * مرسيليا 
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، يأمل نابولي تعادل دورتموند وارسنال وفوزه على مرسيليا المتواضع لينفرد بالصدارة. وفي المجموعة الخامسة، ينوي البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الانكليزي ردة فعل سريعة من لاعبيه بعد خسارتهم امام نيوكاسل في الدوري، عندما يستقبل شالكه الالماني على ملعب "ستامفورد بريدج". وصحيح ان تشلسي فاز في اخر مباراتيه في المسابقة القارية، الا انه لا يزال يدفع ثمن سقوطه في المباراة الاولى امام ضيفه بال السويسري 1-2 واوقف سلسلة من 29 مباراة من دون خسارة على ارضه في المسابقة الاولى، لذا يتساوى بالنقاط مع شالكه ويتقدم بال بنقطتين. وقدم حامل لقب الدوري الاوروبي شهرا مميزا في تشرين الاول/اكتوبر اذ فاز في 6 مباريات، قبل ان يتعرض لهفوة نيوكاسل. وقال مورينيو:"نحن في وضع ثابت للتأهل، لكن اذا خسرنا مجددا سنكون في وضع صعب". وفي الوقت عينه، ينوي بال السويسري تحقيق الفوز على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني بعد تعادلهما ذهابا 1-1 في العاصمة الرومانية. وفي المجموعة السابعة، ستكون طريق اتلتيكو مدريد (9 نقاط) معبدة نحو الدور الثاني عندما يتسقبل اوستريا فيينا النمسوي متيدل الترتيب بعدما اسقطه في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة في عقر داره. وستكون اول مرة يتأهل فيها اتلتيكو الى الدور الثاني منذ موسم 2008-2009.

الصور التالية من التدريبات الأخير لآرسنال

الصور التالية من آخر تدريب لبوروسيا دورتموند

الصور التالية من اخر مباراة لفريق الميلان


 

الصور التالية من آخر تدريب لشالكة

الصور التالية من آخر تدريب لتشلسي

مقالات متعلقة

Got