الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

إلتئام المنتدى اليهودي العربي في بلدة "غيلون" وسط حضور مميز

أمين بشير مراسل
نُشر: 16/12/13 21:29,  حُتلن: 22:23

ب.أسعد غانم: 

على رؤساء السلطات العربية قرع ابواب المكاتب الحكومية ومن ثم تقوية روح الانتماء لدى عمال المجالس

سليم صليبي رئيس مجلس مجد الكروم:

جمهور الشباب في المجتمع العربي واعي ولديه رؤية شمولية على ما يجري من اجل مستقبله 

رون شيني رئيس المجلس الاقليمي مسجاف:

لدينا الكثير من المشاريع المشتركة يجب العمل بها من اجل بلداتنا

احمد ذباح رئيس مجلس دير الاسد:

الشراكة بين بلداتنا يجب ان تكون اقوى لمصلحة كل السكان

إلتئم المنتدى اليهودي العربي والذي تديره جمعية الامل في بلدة "غيلون" للغرب من مجد الكروم، بحضور العشرات من اعضاءه اليهود والعرب وبحضور رؤساء المجالس في منطقة الشاغور: أحمد ذباح رئيس مجلس دير الاسد، ونائبه المحامي نصر صنع الله، ورئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي، ورون شيني رئيس مجلس اقليمي مسجاف – والقائم بأعمال رئيس مجلس البعنه المحلي احمد بدران، ورونيت عوباديا المديرة العامة لمشروع اشكول، برنامج الشراكة من قبل وزارة الداخلية في المنطقة والبروفيسور اسعد غانم المحاضر في قسم العلوم السياسية في جامعة حيفا، وقام بعرافة البرنامج عضو طاقم التخطيط في المنتدى السيد جون وودكوك.



افتتح البرنامج مركز طاقم التخطيط عزرا نشري والذي عرض امام الحضور البرامج التخطيطية للمنتدي في منطقة الشاغور منوها أن "هنالك بعض المشاريع التي قام بادر الطاقم تقدمت بشكل كبير وان هنالك تعاون كبير بين الطاقم والمجالس المحلية والمؤسسات الرسمي في الدولة.  أما رون شيني رحب بزملائه رؤساء المجالس المحلية ونوه أن هنالك العديد من المشاريع التي يمكن العمل بها بشراكة تامة بين البلدات المختلفة وخاصة في المشاريع البيئية في حين ثمن احمد بدران القائم بأعمال رئيس مجلس البعنه اللقاء والتعاون بين السلطات المحلية العربية واليهودية واستعرض القضايا البيئية التي يمكن المشاركة فيها.

قضايا هامة
أحمد ذباح رئيس مجلس دير الاسد قال:"نعمل على تشجيع المشاركة بين البلدات وشدد على توسيع مسطح البلدات العربية، وسنعمل على تحسين البنيه التحتية". أما صليبي رئيس مجلس مجد الكروم فقد شدد على قضية النقص في الاراضي في بلدة مجد الكروم، وطالب بتوسيع مسطح القرية، وشدد على المشاريع البيئية التي بادر اليها في بداية تولي ولايته مثل مشروع النظافة العامة.

علاقة الجمهور والمجالس
البروفيسور اسعد غانم من قسم العلوم السياسية في جامعة حيفا طالب بجعل اللغة العربية كلغة متداولة بين الاوساط اليهودية وطالب رؤساء المجالس بالعمل في ثلاث مجالات الأول مقابل المؤسسات الرسمية والمكاتب الحكومية والثاني مقابل عمال المجالس وتقوية روح الانتماء لديها والثالث الجمهور الواسع في البلدات العربية.  وشدد البروفيسور غانم انه في الكثير من الحالات تم اهمال العلاقة بين الجمهور والمجالس المحلية بحيث يجب تقوية هذه العلاقة وتذويت قيم بين الجمهور من اجل الصالح العام وشدد على ان الرؤساء يجب ان يتعاملوا مع الجمهور ضمن مجموعات مختلفة وقال ان المجتمع العربي مجتمع معطاء حيث ثقافة العطاء تغلب على المجتمع بحيث يجب اقامة مؤسسات تربوية وثقافية. وشدد البروفيسور غانم أن "على المجالس المحلية تشجيع عمال السلطات المحلية على التعليم كي تكون لديهم الامكانيات المهنية للتعامل مع الجمهور الواسع وطالب المجالس والبلدات العربية بالعمل بشكل مهني ضمن رؤية مهنية شاملة بحيث على الجمهور أن يبادر مشاريع مع المجالس المحلية مع ميزانيات محليه ذاتية لهذه المشاريع".  مركز المنتدى عبد نمارنة اجمل اللقاء بالضرورة على المشاركة الفعالة بين الجمهور والسلطات المحلية ضمن مشاريع مشتركه وشدد على أن المنتدى سيعمل بالقريب مع رؤساء المجالس المحلية ضمن برامج تعود بالفائدة على جميع السكان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
235618.00
BTC
0.52
CNY