الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

انتبهوا: أخطاء يرتكبها الآباء في أسماء الأطفال

أماني حصادية -
نُشر: 06/02/14 14:10,  حُتلن: 14:32

هناك أخطاء أخرى قد يرتكبها الآباء في أسماء أطفالهم حتى وإن كانوا قد اختاروا أسماء مميزة وغير دارجة لهم.

هل حدث لكِ وأن ناديتِ طفلك باسم أحد أخوته ؟ تقول أحدث الدراسات أن ذلك يحدث عندما تبدأ أسماء أطفالك بذات الحروف (مثل مروة ومنى) أو ينتهى بصورة متشابهة سمعياً (مثل أروى ومروة) . وهناك أخطاء أخرى قد يرتكبها الآباء فى أسماء أطفالهم حتى وإن كانوا قد اختاروا أسماء مميزة وغير دارجة لهم.

1. تسمية الذكور بأسماء قد تصلح للبنات
مثل حكمت ، أو عصمت أو شيرين إلخ . أثبتت الدراسات أن الأطفال الذكور أصحاب هذه التسميات ، يتعرضون لمشاكل سلوكية فى المدرسة ، وربما يكون بداعى التمرد على الاسم .

2. هجاء مختلف للاسم
الإبداع فى هذا المجال قد يقيد مستقبل الطفل . لقد وجدت الدراسات أن الأطفال الذين لديهم هجاءات غير تقليدية لأسمائهم أو أسماء غريبة للغاية ، عادةً ما تكون لديهم مشاكل فى الانتباه فى المدرسة . وأوضحت الدراسات أنه عند التقدم فى السن ، لا يحترم الأشخاص زملائهم فى العمل ذوي الأسماء الغريبة أو صعبة النطق .

3. الأسماء الفريدة بزيادة
أن تمنحى طفلك اسم مميز وفريد من نوعه هو شىء لا بأس به ، لكن أن يكون شديد التميز فهذا قد يسهم فى تطور الشعور بالنرجسية والعظمة بالمقارنة بأقرانه ذوي الأسماء الدارجة . وتقول الدراسات والأبحاث أن اختيار اسم مميز وغير مسموع من قبل للطفل قد يجعله يركز أكثر على تميزه كشخص أكثر من اندماجه فى مجتمعه .

4. الاحتفاظ بالاسم كمفاجأة
اختبرى اسم طفلك مع من حولك وتأكدى منهم من أن الاسم مناسب ووقعه جيد . وليس عليكِ نشر الاسم على صفحة التواصل الاجتماعى ، لكن يكفى أن تشركينه مع أصدقائك الحميمين أو إخوتك فقط .

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة