الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

عضو البلدية الجبهوي حلاحلة يطالب بالعمل على ادخال تاريخ شفاعمرو الى منهاج التعليم

كل العرب
نُشر: 04/03/14 14:47,  حُتلن: 14:54

جبهة شفاعمرو:

نقترح ادخال تاريخ شفاعمرو الى منهاج التعليم حيث وبالتنسيق مع لجان اولياء الامور

نقترح أن تخصص البلدية الميزانية الكافية لتوظيف مستشار تربوي حسب حاجة كل مدرسة اضافة للمستشار التربوي الموجود يكون جل اهتمامه نحو الجانب التربوي والاخلاقي 

وصل الى موقع العرب بيان من جبهة شفاعمرو، جاء فيه: "أرسل عضو بلدية شفاعمرو عن كتلة الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة وسام حلاحلة، برسالة مستعجلة الى رئيس بلدية شفاعمرو المربّي أمين عنبتاوي طالبه فيها العمل على توفير مستشارين تربويين في مدارس شفاعمرو وادخال تاريخ المدينة ضمن المنهاج التعليمي. وجاء في الرسالة: " أتوجه بهذا اليكم رغبة مني في تقديم افكار من الممكن ان تعود بالفائدة والمنفعة علينا وعلى بلدنا ومجتمعنا ومدارسنا وطلابنا في الحاضر والمستقبل".

وأضاف البيان: "لا يخفى على احد ان للمدارس دورًا أساسيًا مركزيًا وكبيرًا في تطور المجتمع وتطوير وصقل شخصية افراد هذا المجتمع وانا اتحدث هنا عن طلابنا (جيل المستقبل) ومن هذا المنطلق فإني ارى ان دور المدارس انحصر في المجال التعليمي وتحصيل العلامات وفقدت المدارس بشكل كبير دورها التربوي الاخلاقي والذي لا يقل اهمية عن التحصيل العلمي".

وجاء في البيان: "ومن أجل تحسين وتطوير هذا الجانب وان يكون للمدارس دور تربوي مؤثر وايجابي أقترح:
1- ان تخصص البلدية الميزانية الكافية لتوظيف مستشار تربوي حسب حاجة كل مدرسة اضافة للمستشار التربوي الموجود يكون جل اهتمامه نحو الجانب التربوي والاخلاقي وزرع القيم والمبادئ الانسانية للطلاب وتطوير وخلق آليات عمل للمعلمين والهيئة التدريسية.
2- ادخال تاريخ شفاعمرو الى منهاج التعليم حيث وبالتنسيق مع لجان اولياء الامور باستطاعتنا اقرار هذا المنهاج لانه يحق للجان اولياء الامور ادخال وتغيير في المنهاج حتى 25% وهذا الامر سيعزز الانتماء البلدي ويقوي اواصر المحبة بين اهل بلدنا شفاعمرو.
3- ان نتبنَّى قصيدة الشعر " شفاعمرو ويكفي انها بلدي لأهواها" لشاعر شفاعمرو الراحل ابراهيم كاتم بحوث والذي غنّاها بشكل رائع المطرب خليل ابو نقولا وان نجعل منها الموسيقى التي يسمعها طلابنا واساتذتنا في المدرسة بدل الجرس ذي الصوت المزعج لما للموسيقى من تأثير ايجابي على الأجواء التعليمية وهدوء النفس مما يساعد على تعزيز الانتماء لهذا البلد الطيب شفاعمرو".

مقالات متعلقة