الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:02

تعامل أوباما مع الأزمة السورية يهدد أمن الاتحاد الأوروبي

كل العرب /
نُشر: 23/03/14 07:30,  حُتلن: 08:53

تشهد العلاقات بين ادارة اوباما والاتحاد الأوروبي حالة من التوتر بسبب طريقة تعاطي اميركا مع الأزمة السورية وتدفق الآلاف من مقاتلي القاعدة إلى دمشق

وزير الخارجية الأميركي جون كيري:

تحدثت مع قادة في بلدان أوروبية ممن لديهم تخوفات عميقة بخصوص ما يمكنه لهؤلاء الأشخاص فعله عند عودتهم لبلادهم

واشنطن تتعاون مع بروكسل من أجل تقفي أثر المقاتلين الأجانب في سوريا

نحن مهتمون على الصعيد العالمي بمحاولة معرفة ما الذي يخطط الإرهابيون لفعله قبل أن يقوموا به

بدأت العلاقات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تشهد حالة من التوتر على خلفية الحرب التي تخوضها القاعدة في سوريا. وقال دبلوماسيون بهذا الصدد إن الاتحاد الأوروبي بات قلقاً بخصوص السياسة التي تتعامل بها واشنطن مع الأحداث في سوريا. وأضاف الدبلوماسيون أن إدارة الرئيس باراك أوباما لا تبدي إنزعاجاً بخصوص عمليات تدفق المقاتلين والسلاح للميليشيات التي تنتمي لتنظيم القاعدة في شمال سوريا.

ونقلت صحيفة وورلد تريبيون الأميركية عن أحد الدبلوماسيين قوله: "اجتذبت سوريا آلاف الأوروبيين وعاد بعضهم إلى بلادهم الأصلية مرة أخرى بعد فترة قضوها هناك". وخلص حلف شمال الأطلسي، الناتو، إلى أن ما يصل إلى 11 ألف مقاتل أجنبي يحاربون في سوريا، وأن معظمهم يلتحق بميليشيات منتمية لتنظيم القاعدة.

وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري: "لقد تحدثت مع قادة في بلدان أوروبية، ممن لديهم تخوفات عميقة بخصوص ما يمكنه لهؤلاء الأشخاص فعله عند عودتهم لبلادهم". والتقى كيري على مدار الشهر الماضي مجموعة من وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي للتحدث عن احتمالات نشوب ردود فعل من جانب تنظيم القاعدة. وأوضح كيري أن واشنطن تتعاون مع بروكسل من أجل تقفي أثر المقاتلين الأجانب في سوريا. وتابع كيري بقوله :"ولهذا نحن مهتمون على الصعيد العالمي بمحاولة معرفة ما الذي يخطط الإرهابيون لفعله قبل أن يقوموا به". وعاود هنا الدبلوماسيون ليوضحوا أن التهديدات القادمة من لبنان وسوريا تشكل تخوفاً كبيراً لدى الاتحاد الأوروبي". ومضت وورلد تريبيون لتنقل في نفس الإطار عن وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، قوله: "الصراع ما يزال محتدماً في سوريا، ولم يعد مجرد معركة بين الحكومة والمعارضة في سوريا، وإنما معركة بين مختلف جماعات المعارضة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244178.96
BTC
0.53
CNY