الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 23:02

إفتتاح دوري التسامح لقدامى اللاعبين على إسم المرحوم راسم ياسين في طمرة

كل العرب
نُشر: 15/05/14 13:38,  حُتلن: 14:01

إبراهيم أبو الهيجاء نائب رئيس الحركة الإسلامية في طمرة:

الحركة الإسلامية جزء أصيل من النسيج الاجتماعي الطمراوي

تقدم الحركة مشاريع عديدة في هذا السياق ومنها فريق أنصار سامي أبو رومي لقدامى اللاعبين ومشروع المؤمن القوي للصغار وهذا الدوري في عامه الثاني واحتفال تكريم قدامي اللاعبين السنوي ومجلة توثيق الرياضة التي صدرت نهاية العام الماضي

ضمن المشاريع والنشاطات التابعة لمشروع الشباب المؤمن والحركة الإسلامية في طمرة افتتح يوم السبت الأخير دوري التسامح لقدامى اللاعبين على اسم المرحوم راسم ياسين بحضور العشرات من لاعبي وعشاق كرة القدم في مدينة طمرة ليشهد اجواء كروية اخوية جمعت بين اللاعبين المشاركين في الدوري الذي سيقام على ثلاثة أسابيع في ملعب طمرة البلدي. افتتح الدوري في يومه الأول بحضور إدارة بلدية طمرة متمثلة برئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب والقائم بأعماله الأستاذ صالح محمد حجازي ونائبه الأخ عامر أبو الهيجاء، وكذلك بحضور إدارة الحركة الإسلامية في طمرة وإدارة دوري التسامح وادارة فريق أنصار سامي أبو رومي.

افتتح الدوري إبراهيم أبو الهيجاء نائب رئيس الحركة الإسلامية في طمرة مؤكدا أن الحركة الإسلامية جزء أصيل من النسيج الاجتماعي الطمراوي، بهذا الدوري إنما تؤكد الحركة دورها في النهوض بالرياضة والأخلاق في طمرة مبينا أن الحركة تقدم مشاريع عديدة في هذا السياق ومنها فريق أنصار سامي أبو رومي لقدامى اللاعبين ومشروع المؤمن القوي للصغار وهذا الدوري في عامه الثاني واحتفال تكريم قدامي اللاعبين السنوي ومجلة توثيق الرياضة التي صدرت نهاية العام الماضي.

عامر أبو الهيجاء نائب رئيس البلدية قال أننا كبلدية لن نتأخر عن دعم أي مشروع رياضي هادف وتمنى للدوري النجاح والتألق، كما أننا سندعم كافة مجالات الرياضة في طمرة. وفي حديثه أشار الأخ إبراهيم حجازي رئيس الحركة الاسلامية قال إن مشاريع الحركة الرياضية إنما جائت لتساهم في نشر المحبة والتسامح بين أبناء البلد الواحد ولاستكشاف وتنمية المواهب الشبابية، كما وتهدف إلى اشراك قدامى اللاعبين بشكل فعال في نهضة طمره الرياضية والشمولية.

وأكد حجازي أن جميع المشاريع مفتوحة لكافة أبناء طمره وشدد أن فريق قدامى اللاعبين المشارك بدوري قدامى اللاعبين العام هو ملك لطمره ويرحب بجميع الطاقات والمواهب الطمراوية للانخراط فيه. وختم حديثه موجها شكره العميق لكل من دعم الدوري ساهم اخراجه لحيز التنفيذ وعلى رأسهم بلدية طمره وشركة مياه ومديرها د. احمد مطلق حجازي.

الدكتور سهيل ذياب رئيس بلدية طمرة أكد أمام الحضور أن البلدية بإدارته سوف تساهم في انطلاق مشاريع وفرق الرياضة بكافة المجالات لما في ذلك من مساهمة في تحسين الأجواء التربوية والاجتماعية في طمرة.
كما وأكد أن جميع المنشآت الرياضية بطمرة مسخرة للشباب طمرة ووعد بدعم الفرق الرياضية الرسمية بما فيها فريق قدامى اللاعبين المشارك ضمن الدوري العام لقدامى اللاعبين. وفي ختام الاسبوع الاول من الدوري تميزت جميع مبارايات الدوري بالأجواء الايمانية الأخوية الطيبة والروح الرياضية العالية وتنافسا رائعا بين جميع الفرق المشاركة.

اعرب قسم كبير من اللاعبين المشاركين في الدوري عن فرحهم بهذه المبادرة الطيبة واللفتة الجميلة خصوصا ان غالبية دوريات كرة القدم المقامة هي لصغار السن والشبيبة. وبرز من بين اللاعبين المشاركين كبار صانعي كرة القدم الطمراوية الذين لعبوا في الحقبة الذهبية من تاريخ كرة القدم الطمراوية . كما تعهدت ادارة الحركة الاسلامية في طمره بالاستمرار في دعم ورفع مستوى كرة القدم المحلية لأهمية الرياضة في غرس روح التسامح بين ابناء المجتمع الواحد ودمج الشباب باختلاف اعمارهم في اطر اجتماعية صحية وسليمة في زمن تصاعد مستوى وحدة العنف المتفشي في مجتمعنا. وأكدت أن دوري قدامى اللاعبين الطمراويين سيستمر وسيتم توسيعه ليشمل عدد أكبر من الفرق واللاعبين بالسنوات القادمة بإذن الله.

مقالات متعلقة