الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:02

يوم وعرس تعليمي مميز في موضوع الرياضيات في ابتدائية مشيرفة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 13/06/14 11:05,  حُتلن: 11:15

خلال الجولة في المحطات المختلفة ثمّن المفتش المربي أسعد محاجنة هذا العرس التعليمي مؤكداً على دور الاهالي الهام والمميز كذلك أشاد رئيس المجلس المحلي بدور المعلمين وإدارة المدرسة

بأجواء إحتفالية مفعمة بالطموح وروح التنافس وتحت شعار " العب وتعلّم " نظم يوم أمس الخميس طاقم موضوع الرياضيات في مدرسة مشيرفة الابتدائية والتي تركزه المربية جيهان اغبارية – فرحات عرساً تعليمياً مميزاً في موضوع الرياضيات شارك فيه جميع طلاب الصفوف (الاولى وحتى السادسة) ومعلموهم الى جانب اشراك الاهالي في فعاليات هذا اليوم المميز. وقد تخلل هذا العرس التعليمي محاضرات تتعلق بموضوع الرياضيات قدمها كل من الاخوة: المقاول أحمد عبد الرؤوف، د.كارم جبارين والشيخ محمود جبارين حيث تتطرقوا في محاضراتهم الى استخدام موضوع الرياضيات في الحياة اليومية كالزكاة وتوزيع الميراث وغيرها.

واشتمل العرس التعليمي في موضوع الرياضيات على العديد من المحطات من بينها:العاب محوسبة ، الساعة، بناء حبل المجسمات، لوحة المئة،دكان باب الحارة، مسرحية الاشكال الرباعية، القياس، من سيربح المليون، البنك ،صيد السمك ،حبل الغسيل، التنغرام.... الخ بالاضافة الى زيارات تعليمية في القرية كالمخبز والدكان والمحمص والمكتبة والبريد.

وقد زار المدرسة خلال هذه الفعاليات مفتش موضوع الرياضيات المربي أسعد محاجنة ومرشدة الرياضيات فاطمة كبها ورئيس لجنة أولياء الامور في المدرسة مدقق الحسابات أيمن حاتم ، كذلك وفد المجلس المحلي المكون من رئيس المجلس المحلي السيد مصطفى اغبارية(أبو أسامة) والمحامي جمال زهير وعضو المجلس المحلي بهجت جبارين.

وخلال الجولة في المحطات المختلفة ثمّن المفتش المربي أسعد محاجنة هذا العرس التعليمي مؤكداً على دور الاهالي الهام والمميز كذلك أشاد رئيس المجلس المحلي بدور المعلمين وإدارة المدرسة.

واختتم هذا اليوم بتكريم الاهالي المشاركين وباحتفال مهيب تولت عرافته المربية رشا دراوشة وتحدث فيه مدير المدرسة المربي عبد السلام صعابنة الذي شكر الطلاب والمعلمين والاهالي على هذا الانجازالهام، وقد تخلل الحفل كثير من الفعاليات المسلية كمسرحية من يتزوج الدائرة؟ ومقابلة مع الخوارزمي ومسابقات الماء والقفز وغيرها.

وفي حديث مع مركزة موضوع الرياضيات المربية جيهان اغبارية قالت:"اشتمل اليوم على محطات متنوعة في الرياضيات تهدف الى تنمية مهارات في التفكير الرياضي وتطوير الحس العددي وزيادة دافعية الطلاب لتعلّم موضوع الرياضيات".

وفي نهاية اليوم قام مدير المدرسة وسائر أعضاء الهيئة التدريسية بتلخيص هذا اليوم المميز.هذا ويتكون طاقم الرياضيات في مدرسة مشيرفة الابتدائية من المربي احمد جبارين والمربيات:صفاء اغبارية ، فاتن غنايم ، رقية جبارين وجيهان اغبارية مركزة الموضوع وعمل الطاقم بالاضافة معلمات الشوامل.

مقالات متعلقة