الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

الناصرة:معلمة تستخدم أحرف اسم الرسول محمد تعريفا لاسماء حيوانات.. بنّا:نفحص الموضوع

كل العرب
نُشر: 18/06/14 17:02,  حُتلن: 20:57

قام عدد كبير من الطلاب بقص صورة التقطت للوح الصف وقاموا بتناقلها بينهم فانتشرت بشكل كبير

عوني بنا نائب رئيس بلدية الناصرة مسؤول ملف التربية والتعليم في البلدية :

تم تدارك الأمر والموضوع قيد العلاج وهنالك مسؤولون في الوزارة والبلدية يتباحثون بشأن المعلمة وسيتخذون القرارات بشأنها في الايام القريبة

عاصفة من ردود الفعل على "الواتس اب" سببها قيام معلمة في احدى مدارس الناصرة (اسم المدرسة والمعلمة محفوظان في ملف التحرير) بكتابة اسم الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على لوح الصف باللغة الانجليزية وتجزيء احرف اسمه على أنها الاحرف الاولى من اسماء لحيوانات (فأر – قرد – حيوان – كلب) حاشاه ، وقد كان ذلك خلال فعالية قامت بها المعلمة للطلاب.


الصورة التي تداولها الطلاب

وقال عوني بنا نائب رئيس بلدية الناصرة وهو مسؤول ملف التربية والتعليم في البلدية أن" المعلمة اخطأت ولكن قد تم تدارك الأمر والموضوع قيد العلاج وهنالك مسؤولون في الوزارة والبلدية يتباحثون بشأن المعلمة وسيتخذون القرارات بشأنها في الايام القريبة ".
واضاف عوني بنا:"ان البلدية ومنعا لشحن الأجواء تدخلت من البداية وتداركت الموقف". هذا وقام عدد كبير من الطلاب بقص صورة التقطت للوح الصف وقاموا بتناقلها بينهم فانتشرت بشكل كبير.

بيان مجلس ائمة ودعاة الناصرة
وقد وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجلس ائمة ودعاة الناصرة تعقيبا على القضية، وجاء في البيان ما يلي:"يا أهلنا في مدينة الناصرة، لقد سائنا كثيرا ما فعلته معلمة ومربية في مدرسة من مدارس الناصرة حيث أنها كتبت اسم محمد بادعاء أنها تعلم الطﻻب واضافت لكل حرف من احرف محمد اسم حيوان، ونحن كمشايخ نستنكر استخدام اسم محمد بهذه الصورة خاصة وأن اﻻسم هو اسم محمد النبي الرسول عليه الصلاة والسلام".

وتابع البيان:"وعلى هذا نتوجه الى أهلنا بما يلي :
اوﻻ - نطالب وزارة المعارف بفصل المعلمة من مجال التعليم وأن ﻻ يكون لها دورًا في التعليم في مدينة الناصرة.
ثانيا - نطالب بلدية الناصرة متابعة وفحص الموضوع واتخاذ القرار المناسب في حق المعلمة.
ثالثا - نطالب جميع المعلمين في مدينة الناصرة وكل البلدات بإحترام جميع اﻻنبياء والرسل وعدم جعلهم في ضرب اﻻمثلة السيئة والمشينة فهم رمز اأخلاق والصدق واﻻنسانية والمحبة واﻻحترام.
رابعا - إن جميع اﻻنبياء والرسل هم خط احمر ونحن كمسلمين ﻻ نفرق بين محمد وعيسى وموسى وغيرهم عليهم الصلاة والسلام ولو كان اﻻسم المذكور لعيسى او موسى سيكون موقفنا نفس الموقف" إلى هنا نص البيان.


عوني بنّا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216143.87
BTC
0.52
CNY