الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 19:01

فعاليات احتجاجية على اجتياح غزة


نُشر: 04/11/06 10:30

* نشاط احتجاجي في الاعتصام لاحياء ذكرى مقتل رابين: ارفعوا حصاركم عن غزة! - اوقفوا حربكم على غزة! غدًا في ساحة رابين 4.11 ابتداءًا من الساعة 19:30
* النائب طلب الصانع يطالب مجلس الامن التدخل الفوري لوقف المجازر في قطاع غزة


دعى النائب ابراهيم صرصور العالم للتدخل لوقف الة الحرب الاسرائيلية التي قتلت وجرحت خلال يومين فقط العشرات من الفلسطينيين اغلبهم من المواطنين الابرياء، وقال من  غير المعقول ان يدفع الفلسطينيون ثمن الفشل الاسرائيلي في لبنان.
ودعا صرصور مجلس الامن الى الاجتماع فورا واستنكار العملية والمطالبة بوقفها بشكل فوري. وقال يعلم الجميع ان لا غيوم الخريف او غيوم الشتاء ستوقف اطلاق القسام او تعيد المخطوفين، فقط عن طريق المحادثات والتفاوض بالامكان تنفيذ هذه الامور.

النائب طلب الصانع يطالب مجلس الامن التدخل الفوري
لوقف المجازر في قطاع غزه

ناشد النائب طلب الصانع- رئيس كتلة القائمه الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست مجلس الامن التدخل الفوري لوقف المجازر وقتل الابرياء التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي, حيث قتل تسعة مواطنين فلسطينيين وجرح اكثر من 20 مواطن, وقال النائب طلب الصانع بأن حكومة اسرائيل ترتكب جرائم حرب ضد المواطنين في غزة حيث تقتلهم وتجوعهم وتمنع دخول الادوية والاغذية لقطاع غزة, واضاف النائب الصانع بأن اسرائيل ترتكب الجرائم من اجل التغطية على فشلها في حرب لبنان, واتهم النائب الصانع اسرائيل بأنها دولة عدوانية ولا تريد السلام في المنطقة, وانه يوجد عندها نوايا مبيتة لاجتياح قطاع غزة واحتلاله من جديد.
وحذر النائب الصانع من استمرار هذه الجرائم التي ترتكب بحق الابرياء واحتلال قطاع غزة, لان ذلك سوف يشعل المنطقة ويعيدها الى نقطة الصفر. واكد الصانع بانه على مجلس الامن اخذ دوره والتدخل الفوري والسريع لايقاف هذه المجازر.

نشاط احتجاجي في الاعتصام لاحياء ذكرى مقتل رابين: ارفعوا حصاركم عن غزة! - اوقفوا حربكم على غزة! غدًا في ساحة رابين 4.11 ابتداءًا من الساعة 19:30

كعاداتهم كل سنة يتجمع عشرات الآلاف من الاسرائيليين لاحياء ذكرى الاغتيال السياسي لرئيس الحكومة السابق اسحاق رابين. هذا الاغتيال الذي جاء ليعرقل ويقطع المسار السياسي الذي قاده.
ويتزامن هذا الحدث مع بدء الحملة ضد الحرب على غزة والتي تنطلق غدا بمبادرة حركات السلام الاسرائيلية الناشطة ضد الاحتلال والحرب. تهدف الحملة والتي تمتد لمدة شهرمن الفعاليات داخل اسرائيل الى رفع صرخة غزة في اوساط المجتمع الاسرائيلي المختلفة والاحتجاج على الجرائم المجازر الاسرائيلية المقترفة بحق الشعب الفلسطيني يوميًا.
وفي الوقت الذي يتجمع فيه عشرات الآلاف من الاسرئيليين لاحياء ذكرى مقتل رابين سوف نستغل الفرصة من اجل وضع غزة ضمن البرنامج الجماهيري وابرازها امام الحيز العام. سيتم توزيع آلاف المواد والتقارير المعلوماتية حول واقع الوضع في غزة, بالاضافة الى الشعارات والملصقات المنددة بالحرب على غزة كل هذا ضمن تنظيم سلسلة بشرية لناشطي السلام تحيط بالمشاركين بالاعتصام.الوضع في غزة مأساوي وقد سجل رقمًا سياسيًا بمأساويته وذلك نتيجةً وفضلاً ل " رجال السلام" في كديما والعمل.

اوقفوا الحرب على غزة
ارفعوا حصاركم, كفى لمجازركم, كفى لسياسة التجويع والاذلال...
التفاوض الآن الآن مع القيادة الفلسطينية المنتخبة على الحل السياسي



الحركات المنظمة للحملة:
ائتلاف النساء من اجل السلام, تعايش-شراكة عربية يهودية, تحرريون ضد الجدران, كتلة السلام, يوجد حد, الشمينيستم-رافضي الخدمة العسكرية, حاخامين من اجل حقوق الانسان, ائتلاف الطلاب- تل ابيب, الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

مقالات متعلقة