الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

تخريج مشروع عتيدة لدعم عمل النّساء العربيّات بمركز الطّفولة في النّاصرة

كل العرب
نُشر: 03/07/14 13:08,  حُتلن: 13:32

نظم حفل التخرج من قبل النساء الخريجات انفسهن حيث عرضن مسار العمل في المجموعة وعرضن تجاربهن

طاقم "عتيدة" وسع نشاطه وقام ببناء شراكة مع المؤسّسة الأكاديميّة في النّاصرة حيث مرَّرت هناك دورة لتعزيز القدرات التّشغيليّة لطالبات الأكاديميّة
 

احتفل مركز الطّفولة- مؤسّسة حضانات النّاصرة بتخريج الفوج التاسع لمشروع عتيدة. وقد شاركت مشتركات المشروع في العديد من الورشات التّدريبيّة التي تساعدهن وتأهلهن للاندماج في سوق العمل .. شملت الورشات العديد من المواضيع التالية: ورشات "انطلاقتي بالعمل" والّتي ترتكز على مواضيع تدعيميّة ومهارات اتّصال وتواصل، ورشات تحضير لدخول عالم العمل - حيث تضمّ التّحضير لمركز تقييم، التّحضير لمقابلات عمل، كتابة بيان السّيرة، مهارات البحث عن عمل.



بالإضافة إلى دورة تقوية باللغة العبريّة ودورة مهارات الحاسوب، وورشات أخرى متنوّعة - كتعدّد الوظائف، إدارة الميزانيّة، نوعية فرص العمل المتاحة، إدارة الوقت وتنظيم المهام ،حقوق العاملات، وسوق العمل الحاليّ. وبهذا ينطلق المشروع إلى مرحلة قادمة وهي دمج النّساء في سوق العمل ومتابعة انخراطهنّ في الوظائف المختلفة. مع العلم بأن قسما من المشاركات انخرطن في سوق العمل خلال المسار، ممّا يعكس الدّافعيّة والجاهزيّة العالية لديهنّ بعد مسار الاستكمال.

هذا ويظلّ التّواصل مع المشاركات الخرّيجات عبر نادي الخرّيجات، كما يشاركن في اللقاء الشّهريّ للنادي التشغيلي. وقد نظم حفل التخرج من قبل النساء الخريجات انفسهن حيث عرضن مسار العمل في المجموعة وعرضن تجاربهن وكانت عريفة الحفل المشاركة ايات زعرورة من الخريجات وباسم الخريجات قدمت يثرب حسن كلمة شكر للطاقم والادارة.

في احتفال التّخريج شاركت السّيّدات سميرة دراوشة رئيسة مؤسّسة حضانات النّاصرة، جورجيت جهشان عضوة إدارة مؤسّسة حضانات النّاصرة، ومديرة مركز الطفولة نبيلة اسبانيولي، ومركّزة مشروع عتيدة، مزيّن عبد الحليم. وقد عبّرت المشاركات في عتيدة عن شكرهن لطاقم عتيدة- مركز الطّفولة، وجميع الموجهات اللواتي تواجدن خلال المسار وقدّمن الورشات المختلفة. بالإضافة لمشاركتهن بنجاحهن والتغيير الحاصل عليهن في بعض مجالات حياتهن. نورد هنا بعضًا ممّا جاء منهنّ:

" عتيدة كان أهم مشروع بحياتيأ إعطاني ثقة عالية بنفسي، ساعدني أتعرف على قدراتي أكثر، بكل ثقة بحكي اهم مرحلة مرت بحياتي في عتيدة..".

" تعلمّت ان اكون ملتزمة اكثر، اعرف ان اكتب سيرتي الذاتيّة بشكل مهني، وانا جاهزة اكثر لأخوض مقابلات عمل ومراكز تقييم لكي اندمج بسوق العمل في وظائف تلائمني".

" في مشروع عتيدة توسعت افاقي ورؤيتي بشكل اكبر، انا طالعة من المشروع مع خطة واهداف للاستمرار في مسيرتي بالبحث عن عمل مناسب، وإقامة مشروع خاص بي".

من الجدير ذكره أنّ طاقم "عتيدة" وسع نشاطه، وقام ببناء شراكة مع المؤسّسة الأكاديميّة في النّاصرة، حيث مرَّرت هناك دورة لتعزيز القدرات التّشغيليّة لطالبات الأكاديميّة. هذه الخطوة ستكون فاتحة عملنا لنشر وتوسيع عمل عتيدة، وتعميم النّهج التّدعيميّ التّشغيليّ الخاصّ، والّذي تمّ تطويره خصّيصًا للعمل مع النّساء العربيّات لتدعيمهنّ على الاندماج في سوق العمل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233830.07
BTC
0.51
CNY