الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 02:01

قصة حياة الغزال بامبي


نُشر: 08/11/06 10:26

يحكي الفيلم قصة حياة الغزال "بامبي"، وهو أمير الغابة الصغير، الذي يخوض مغامرات عديدة في الغابة، بصحبة أصدقائه الصغار، للاستمتاع بطفولته البريئة ومباهجها، حيث نرافقه أثناء تعلمه المشي، والنطق، ونراه يكسب صداقة جميع حيوانات الغابة، بمن فيهم الظربان "زهرة" الصديق الخجول الذي يشعر بالفخر والامتنان لأن بامبي أطلق عليه اسم "زهرة"، بعد أن شاهده لأول مرة في مرج من الزهور، واختاره ليكون صديقه المفضل.

وتصحب بامبي في رحلته التي يتعرف فيها إلى الإنسان، وسبب خوف الحيوانات منه، وتمر الأيام، و يقع بامبي في حب الغزالة الشجاعة المغامرة "ريم"، بعد إنقاذه لها من الكلاب الشرسة، و تعرضه للإصابة بسبب ذلك.

ويدرك بامبي يوماً بعد يوم الأذى الذي يستطيع الإنسان إلحاقه بالغابة و الحيوانات، كإشعال النار في أحد المخيمات، و التسبّب في حريق كاد يقضي على بامبي.

إلا أن بامبي لا يستوعب هذه الحقيقة إلا بعد إصابة أمه بطلق ناري، يدرك بعده أن عليه من الآن فصاعداً متابعة حياته وحده كشخص بالغ، ودون الاعتماد على أحد، وتأتي نهاية الفيلم وقد أصبح بامبي شاباًَ، وأميراً عظيماً للغابة.
الشخصيات
الأرنب "خبّاط":
سمي "خبّاط " لأنه كثيراً ما يخبط الخشب بقدمه، يتميز بطبيعته الطفولية الصريحة، فهو لا يتورع عن قول كل ما يفكر فيه، إلا أن شخصيته الرائعة تجعل الآخرين يسامحونه دائماً!!
ماما "ظبية": والدة بامبي المحبة، فيها كل ما ينطق بالحنان والعطف والأمومة الفائقة.
البومة "فأل": هي بومة متهورة ولكنها حنونة، ولا تحب البشر بشكل عام، و تحاول أحياناً القيام بدور الأم، ولكنها تفشل فشلاً ذريعاً!
أمير الغابة العظيم: والد بامبي وملهمه، وهو يرمز إلى الحكمة والشجاعة والتجربة الناضجة المفيدة.






مقالات متعلقة