الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

مدرب الكراتيه حسني عرار من جلجولية يحصل على درجة دان 8 من اليابان

منى عرموش -
نُشر: 03/10/14 09:51,  حُتلن: 13:28

حسني عرار يمثل اتحاد السيكوكاي الدولي في منطقة الشرق الأوسط والذي تنضوي تحته أكثر من 40 دولة في قارات العالم المختلفة

حصل مؤخرا مدرب الكراتيه حسني عرار على درجة دان 8 من اتحاد السايكوكاي في اليابان، وهي الدرجة الأعلى التي منحت لغير ياباني من هذا الاتحاد حتى الآن. وتعد هذه الدرجة أعلى درجة يحصل عليها مدرب كراتيه من البلاد مباشرة من اتحاد كراتيه ياباني.


حسين عرار أثناء حصوله على دان 8

يأتي هذا الانجاز المميز بعد ممارسة عرار ابن جلجوليه لفن الكراتيه لمدة 44 عاما، المشوار الذي كان قد بدأه في مطلع السبعينات وبنى فيها مدرسة لتعليم فن الكراتيه في منطقة المثلث، التي تخرج منها العديد من المدربين والمدربات، ومن طلابه من تتوجت انجازاته ليحصل على مراتب عالية في مباريات الكراتيه المحلية والدولية، وهنالك من انخرط في صفوف منتخب الكراتيه الاسرائيلي ومنهم من حصل على امكان مميزة في بطولات كراتيه خارج البلاد.

يشار الى ان عرار كان قد حصل على شهادة شرف لدرجة دان 8 من اتحاد الكراتيه التركي تتويجا لجهوده في دعم فن الكراتيه. وتربطه علاقات دولية مع خبراء مميزين في فن الكراتيه والتي استطاع ان يسخرها لطلابه ولزملائه من مدربي الكراتيه في الداخل الفلسطيني وفي الضفة الغربية، حيث عقد اكثر من ورثة تدريب في البلاد مع خبراء من اليابان، ومن كندا ومن منتخب الكراتيه الالماني، والنرويجي والبريطاني والسكوتلاندي، واصطحب اكثر من فريق من البلاد للتدرب في منتخبات بعض هذه الدول والمشاركة في مباريات كراتيه دولية في تركيا، والمانيا، وبريطانيا، وبلجيكا. من الجدير بالذكر ان الخبير حسني عرار يمثل اتحاد السيكوكاي الدولي في منطقة الشرق الأوسط والذي تنضوي تحته أكثر من 40 دولة في قارات العالم المختلفة.

مقالات متعلقة