الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 08:01

الإتحاد البرتغالي: كرستيانو يستحق الكرة الذهبية ولا علاقة للمونديال بالإختيار

كل العرب
نُشر: 01/12/14 18:34,  حُتلن: 20:19

رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فيرناندو جوميش:

المونديال يقام لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع وبناء على نتائجه توجد جائزة لأفضل لاعب وهذا العام قال رئيس (فيفا) إنه لا يتفق مع معايير الاختيار

رونالدو قدم مستوى رائعًا خلال 2014  حيث ساهم في تتويج ريال مدريد بلقب دوري الأبطال

كرستيانو حقق رقمًا قياسيًا في هذه المسابقة لكونه اللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف سجلت فيها بنسخة واحدة (17 هدفا)

أكد رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فيرناندو جوميش في بيان له، أن مواطنه كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني "يستحق الفوز بجائز الكرة الذهبية بجدارة، وهذا أمر لا يقبل النقاش". مشيرًا أنه "إذا ما كان هنالك عام يستحق فيه كريستيانو رونالدو الكرة الذهبية، فهو 2014 بكل وضوح".


رونالدو عند إستلام الكرة الذهبية عام 2013

وإعتبر جوميش كل ما يثار حول ضرورة الأخذ في الاعتبار بأداء اللاعبين خلال المونديال أنه "غير صحيح حيث يتم بالفعل اختيار أفضل لاعب في هذه البطولة"، مؤكدًا أن "المونديال شيء آخر، فهو يقام لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع وبناء على نتائجه توجد جائزة لأفضل لاعب، وهذا العام قال رئيس (فيفا) إنه لا يتفق مع معايير الاختيار".

وأشار جوميش أن رونالدو قدم مستوى رائعًا خلال 2014، وأشاد بأدائه الممتاز الذي ساهم في تتويج ريال مدريد بلقب دوري الأبطال، على حد قوله، وأضاف أن "كرستيانو حقق رقمًا قياسيًا في هذه المسابقة لكونه اللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف سجلت فيها بنسخة واحدة (17 هدفا)". وتابع:"لقد حصل رونالدو على لقب هداف الليجا وفاز بكأس السوبر الأوروبي وقدم خلال الشهور الأخيرة مستوى رائعا، حيث سجل أهدافا في كل المبارايات تقريبا ويتصدر قائمة هدافي الليجا هذا الموسم".

يشار أخيرًا أنه في حال حصول رونالدو على الجائزة هذا الموسم ستكون هذه المرة الثالثة بعد عامي 2008 و2013 ، بفارق مرة عن ميسي الذي فاز بالكرة الذهبية أربع مرات. 

مقالات متعلقة

Got