الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 13:02

إحياء يوم اللغة العربية في ثانوية نعمت التكنولولجية في مجد الكروم

كل العرب
نُشر: 07/12/14 16:34,  حُتلن: 17:48

معلمة اللغة العربية عايدة مغربي تحدثت عن أهمية اللغة العربية في حياة الناس وخصوصا الطلاب وشجّعت الطلاب على المطالعة والقراءة الدائمة من أجل الارتقاء بمجتمع أفضل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الثانوية التكنولوجية نعمت في مجد الكروم، جاء فيه: "بمناسبة يوم اللغة العربية العالمي، قامت ثانوية نعمت- مجد الكروم بإحياء يوم اللغة العربية بأجواءٍ من البهجة والفرح، حيث تجمّع الطلاب والمعلمين في الطابور الصباحي على أنغام القصائد المغنّاة، وتمّ تقديم عدّة فقرات في هذا اليوم".


كتابات من الطلاب

وأضاف البيان: "افتتحت اليوم، معلمة اللغة العربية "عايدة مغربي" بالحديث عن أهمية اللغة العربية في حياة الناس وخصوصا الطلاب، كما وشجّعت الطلاب على المطالعة والقراءة الدائمة من أجل الارتقاء بمجتمع أفضل، وذلك لأنّ الإنسان الغني بلغته الأم، لا بدّ أن يغنى وينجح بجميع المواضيع وسبل الحياة. ومن ثمّ ألقت المعلمة عايدة مغربي قصيدة لها بعنوان "أذكرني"، بعد ذلك ألقى مجموعة من الطلاب قصائد شعرية لمحمود درويش وراشد حسين بشكل رائع ومؤثر، وهم: حمادة خطيب من العاشر أ، عبير خويص من الحادي عشر ب، وحنين سلامة من الثاني عشر أ، ومن ثمّ شكرت المديرة هندية إدلبي الطلاب الذين ألقوا القصائد. وأثنت على تعاون المعلمين والطلاب من أجل إنجاح هذا اليوم. بعد ذلك توزّع الطلاب إلى صفوفهم، وقد قام طلاب الصفوف مع معلميهم بتزيين جدران الصفوف والمدرسة بمواد ورسومات من إبداعهم عن كتاب وأدباء محليين وعالميين كانوا قد كتبوا مختلف الفنون السرديّة من شعر وقصة قصيرة ورواية. كما وكان هذا اليوم حافلا بمعالجة موضوعين مهمين باللغة العربية وهما: الأخطاء اللغوية الشائعة في اللغة العربية، والأمثال الشعبية. وهذا من أجل إحياء التراث العربي، واستقاء الطلاب جوانبَ حيّة وموروثة منه" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة