الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

تكهنات مجموعات أمم اوروبا 2008

فادي خطيب مراسل
نُشر: 06/06/08 14:40

تفتتح غدًا السبت مسابقات كأس أمم اوروبا المقامة في سويسرا والنمسا بمشاركة 16 فريقًا قسموا إلى 4 مجموعات فكانت المجموعات على النحو التالي:
المجموعة الاولى: سويسرا، تركيا، البرتغال، التشيك
مجموعة صعبة ضمت 4 منتخبات عريقة مع توازن الكفة لجميع المنتخبات  ستتبوأ بمنافسة حامية الوطيس، فلن تكن أي من المنتخبات لقمة سائغة فسويسرا مستضيفة البطولة ستلعب على أرضها وأمام جماهيرها، وهذا ما سيزيدها ثقة بالنفس خاصة بوجود مدافع ليون باتريك مولر، وبمهاجم دورتموند الالماني الكسندر فري، وخط الوسط هاكان ياكين.
أما تركيا فكما عودتنا بمنتخبها العنيد والقوي خاصة في كأس العالم 2002 عندما وصل المنتخب الدور الذهبي وتغلب على كوريا الجنوبية ليحصل على المركز الثالث، ويغيب عن منتخب تركيا في كأس أوروبا مهاجمة هاكان سوكور حيث لم يتم إستدعائه من قبل المدرب فاتح تيريم، ولكنه على الرغم من ذلك يملك أسلحة فتاكه برؤية حميد التنتوب لاعب بايرن ميونخ، وبقوة نهاد قهوجي، وبإمكانيات ايمري لاعب نيوكاسل سترشحه للمنافسة بقوة على بطاقة لدور الثمانية.
أما التشيك فستكون مهمتها صعبة خاصة بعدم دعوة قائد المنتخب ولاعب ارسنال روزيتسكي وبإعتزال لاعب يوفنتوس نيدفيد، وستكون مهمتها شبه مستحيلة بالعبور خاصة بقوة المنتخب البرتغالي الاتي للمنافسة على لقب البطولة بقيادة المايسترو كريستيانو رونالدو، ولاعب بورتو كواريزما وخط الدفاع بقيادة المحنك ريكاردو كرافاليو.
على الورق: سويسرا البرتغال.

المجموعة الثانية: النمسا، كرواتيا، المانيا، بولندا
مجموعة ستكون سهلة نسبيًا على الورق للمنتخب الالماني الساعي للوصول إلى الادوار النهائية وربما لن يجد أي صعوبات بالعبور إلى دور الثمانية خاصة مع مشواره الباع في البطولات العالمية وبقيادة مايكل بالاك والحارس ليمان.
أما النمسا في أرضها وبين جماهيرها ستلاقي صعوبات جمة بالعبور حيث ستلعب للمرة الاولى في كأس أمم اوروبا وربما يلقي فارق الخبرة ظلاله على منتخب النمسا حين يقابل منتخب كرواتيا المتأهل على حساب المعادلة الصعبة انجلترا بعد مباراة دراماتيكية إستطاع خلالها أبناء سلافن بيليتش إخضاع انجلترا ومنعهم في المشاركة في أمم اوروبا.
أما بولندا فلن يقف مكتوف اليدين وسيسعى للـتأهل من المجموعة مع انه هو الاخر سيشارك للمرة الاولى، ولكن بولندا كان قد تصدر مجموعة صعبة ضمت كل من البرتغال، صربيا، بلجيكا، فنلندا.
على الورق: المانيا كرواتيا



المجوعة الثالثة: فرنسا، ايطاليا، هولندا، رومانيا
ما عساني ان اقول فعندما رأيت هذة المجموعة توقفت عقارب الساعة عن الدوران وخاصة بوجود منتخب فرنسي ممزوج بعناصر شبابية ستضع بصمتها على خريطة اوروبا كلاعب ليون كريم بن زيمه، أما ايطاليا فستلعب بعد نكسة بإصابة القائد فابيو كانافارو، بينما يعتمد دونادوني على المايسترو بيرلو ودي روسي ولاعب البايرن لوكا توني سيسعى للعبور لدور الثمانية كيف لا خاصة بامتلاكه لافضل حارس مرمى ألا وهو جبانلويجي بوفون.
أما المنتخب الهولندي بقيادة ماركو فان باستن فلن يرفع الراية البيضاء بل سيحارب بأسلحته رود فان نيستلروي والوسط بامتلاكه لعناصر في مقدمتها سنايدر وفاندر فارت، ولكن سيعاني الهولنديون وليس بجديد من مشكلة الدفاع.
أما المنتخب الروماني حيث يتوقع له ان يكون" الكبش الاسود" بقيادة موتو لن تكون مهمته سهلة.
على الورق: ايطاليا فرنسا.



المجموعة الرابعة: اليونان، روسيا، اسبانيا، السويد
مجموعة صعبة مع أفضلية للمنتخب الاسباني الساعي للفوز بلقب عالمي أول وفقًا لوعد مدرب المنتخب لويس اراغونيس الواثق بنفسه وبجيله الشاب مع دافيد فبا وفاريغاس والماتدور فرناندو توريس، وستتبقى بطاقة واحدة ستحصر ما بين 3 منتخبات وفي مقدمتهم حامل البطولة السابقة منتخب اليونان وبوجود روسيا العنيد والسويد بقيادة المهاجم ابراهيموفيتش.
على الورق: اسبانيا السويد.

مقالات متعلقة

Got