الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

مبارتا الافتتاح لكأس امم اوروبا

فادي خطيب مراسل
نُشر: 06/06/08 20:49

تنطلق غدا السبت الدورة ال 13 لكأس امم اوروبا المقامة في سويسرا والنمسا في الساعة ال 7 مساءا حيث ستجمع مباراة الافتتاح المنتخب المستضيف سويسرا امام نظيرة جمهورية التشيك اما المباراة الثانية فستنطلق في الساعة العاشرة الا ربع بين منتخبي البرتغال وتركيا.



المباراة الاولى هي مباراة صعبة خاصة ان المباراة تقام ما بين منتخب الشباب السويسري بقيادة المهاجم الكسندر فري وبين خبرة التشيك في مقدمتهم يانس كولر وميلان باروش.
منتخب سويسرا سيلعب على ارضة وبين جماهيره وربما هذا سيعطيه دفعة قد تزيل فارق الخبرة لان الجمهور هو عامل اساسي في عالم كرة القدم.



وينشد المنتخب السويسري الفوز بالمباراة لبلوغ دور الثمانية حيث صرح فري:" تحسن مستوانا كثيرا منذ عام 2006 نحن جاهزون لبلوغ دور ربع النهائي حيث وصف المجموعة الحالية من اللاعبين بانها متعطشة للفوز".
وفي المقابل حذر الحارس العملاق بيتر تشيك من قدرات المنتخب السويسري وفي مقدمتهم القائد فري حيث لعب لجانبة في فريق رين الفرنسي وصرح:
" يجب علينا توخي الحذر من المنتخب السويسري وخاصة من القائد الكسندر فري اذ انه لاعب ذات قدرات عالية وبارع في تسجيل الاهداف.



اما في المباراة الثانية  اقصد في المنازلة " الشرسة" ما بين منتخبي البرتغال وتركيا في" العاشرة الا ربع"فهي عبارة عن منازلة شرسة ما بين"قوة"البرتغاليين وبين"صلابة"الاتراك حيث تحمل لنا هذه المباراة اول وجبة ساخنة من كأس امم اوروبا.
وتشارك البرتغال للمرة الخامسة في البطولة حيث انها لم تخرج من الادوار المتقدمة من عام 84 وحتى 2004 حيث حصلت على مرتبة الوصيف بعد خسارتها في دور النهائي لليونان.
وستلعب البرتغال كمرشحة قوية للقب مباراتها الاولى بدون المهاجم باوليتا بعد اعتزاله اللعب دوليا ولكن سكولاري يملك اسلحة فتاكة في مقدمتهم معجزة الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو وكواريزما في حين يلعب المنتخب التركي بقيادة المدرب فاتح تيريم من اجل الفوز خاصة بوجود ايميري ونهاد قهوجي وعدة لاعبين مجربين.

مقالات متعلقة

Got