الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 08:02

أم الفحم: المحكمة ترفض إستئناف عائلة عبد الغني بقضية هدم المنزل

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 04/05/15 15:44,  حُتلن: 19:47

المحامي محمود نجيب:

سنقدم في الايام القليلة القادمة استئنافا إداريا الى محكمة العليا مطالبين بتجميد تنفيذ أمر الهدم لافساح المجال امام قسم الهندسة في بلدية أم الفحم لانجاز الخارطة المذكورة التي ستشرعن كافة البيوت غير المرخصة في منطقة نفوذ البلدية

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العزب أن المحكمة المركزية في مدينة حيفا قررت صباح اليوم رفض الاستئناف الذي قدمته عائلة الحاج عبد الغني اغبارية من أم الفحم، بواسطة المحامي الفحماوي محمود خالد نجيب، ضد أمر الهدم الذي صدر سابقا بحق منزلها الكائن في حي عين الدالية المجاور لحي عين ابراهيم في مدخل المدينة.


المحامي محمود خالد نجيب

وذكر المحامي محمود خالد نجيب، في حديث خاص مع موقع العرب أن "قرار المحكمة ينص على منح اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في حيفا مهلة شهرين لتنفيذ أمر الهدم، أي حتى الخامس من شهر تموز المقبل".
وأعرب المحامي محمود خالد نجيب عن" استغرابه من هذا القرار الذي تبنّت المحكمة من خلاله الموقف المتشدد للمستشار القضائي للحكومة والنيابة العامة بضرورة هدم البيت وعدم قبول طلب العائلة لتجميد امر الهدم، علما أن بلدية أم الفحم قد أعدت بالتنسيق مع وزارة الداخلية نفسها خارطة هيكلية مقترحة تشمل البيت المذكور وعشرات البيوت الفحماوية المهددة بالهدم".

وقال المحامي محمود نجيب: "سنقدم في الايام القليلة القادمة استئنافا إداريا الى محكمة العليا مطالبين بتجميد تنفيذ أمر الهدم لافساح المجال امام قسم الهندسة في بلدية أم الفحم لانجاز الخارطة المذكورة، التي ستشرعن كافة البيوت غير المرخصة في منطقة نفوذ البلدية، بما في ذلك بيت عائلة عبد الغني".


وأوضح المحامي محمود خالد نجيب انه "لا بد من تصعيد الانشطة الاحتجاجية والاجراءات القانونية المتاحة للحيلولة دون هدم البيت، الذي يشكّل قضية رمزية لكافة البيوت غير المرخصة في مدينة ام الفحم ووادي عارة خاصة، والوسط العربي عامة".
يشار الى ان المحكمة المركزية في حيفا كانت قد عقدت يوم امس جلسة للنظر في استئناف عائلة الحاج عبد الغني اغبارية بحضور ابنائها والنائبين يوسف جبارين واسامة سعدي وممثلين عن بلدية أم الفحم واللجنة الشعبية في المدينة واللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
226795.53
BTC
0.52
CNY