الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

لماذا تحب النساء مهند في مسلسل نور!


نُشر: 20/06/08 07:35

نشعر نحن الرجال بمبالغة لما يجري في صالونات بيوتنا من متابعة غير عادية للمسلسل التركي  "نور"، نشعر أن شيئا ما ليس سويا، وطبعا يبدأ بعضنا بالتنظير عن سطحية الناس وخصوصا النساء وفقر ثقافتهم وعدم اهتمامهم بالقضايا الكبيرة، ولكن الضجة التي يثيرها المسلسل تجعلنا  نتوقف لحظة! 
بعد سماع كل هذا الإهتمام حاولت معرفة سر نجاح "نور" وغرام النساء بالسيد مهند!
لاحظت أولا أن شخصيات المسلسل جميلة أنيقة ومنتقاة من حيث مظهرها وهذا يعني أن النساء والأطفال والرجال يريدون هذا المثال من النظافة والبريق والأناقة، ويبدو أن هذا الأمر مفقود أو شبه مفقود لدى كثيرين في مجتمعنا،وهذا جانب من أسرار الإهتمام والنجاح،طبعا ليس بمقدور كل شاب أن يكون نسخة عن مهند أو غيره،والمظاهر ليست هي الأهم بل الجوهر، ولكن بإمكان كل رجل أو شاب أن  يحسن من لياقته الجسدية بممارسة الرياضة وكذلك تحسين هندامه خصوصا وهو في مقتبل العمر! هناك ضرورة الى جانب كل هموم الحياة والسياسة ومشاكلنا التي لا تنتهي أن نحسن من لياقتنا  البدنية، لسنا هنا بصدد الحديث عن فوائد الرياضة التي يعرفها الجميع،ولكن كي نستطيع الإستمرار في حياتنا  وتحقيق أهدافنا فنحن نحتاج الى الصحة أولا،وإلا فسوف نتحول الى عبء على المحيطين بنا.
أما السبب الأهم لمحبة النساء لمهند فليس شكله كما يظهر للوهلة الأولى بل معاملته الرقيقة ( الجنتلمانية ) للمرأة كما فهمت من متابعيه، فالحب لا يكتسب بالقوة، ولهذا فإن احترام المرأة والتعامل معها بحساسية  يجعل للرجل مكاناً في قلبها، وقد قال رسولنا الكريم" الكريم من أكرمهن واللئيم من أهانهن" وقال توصوا بالقوارير" وهو يقصد النساء! 
العنف ضد المرأة يمارسه رجال محبطون عموما لم يستطيعوا مواجهة المخاطر الخارجية أو الضغوطات الإجتماعية الخارجية والداخلية فحولوا نقمتهم الى النقطة الأضعف وهي المرأة أو الطفل!
لا نقول هذا عبثا أو للتسلية، فهناك مواضيع مهمة سياسية تجدر معالجتها، ولكن هذه أيضا قضايا تهم كل أسرة !
 المجتمع العربي عموما يعاني من ظاهرة العنف ضد النساء، ولهذا نرى مجتمعنا مشوها،فالمرأة المهانة لن تنجب سوى أطفال مهانين، طبعا هذا لا يعني إعفاء النساء من المسؤولية، المرأة أيضا تتحمل مسؤولية عن علاقة ناجحة مع زوجها، وعليها تفهم الظروف الصعبة التي يمر بها، أن تختصر قدر الإمكان من الكماليات،وتركز على الضروريات، وأن تضع برنامجا أو سلم أفضليات لمصروفاتها، وأن لا تكون كالحرس الجمهوري فوق رأس زوجها واستجوابه حول كل طالعة ونازلة، الأمر الذي ينعكس سلبا على كل العائلة! نحتاج في معركة بقائنا إلى تكافل اجتماعي،ونحتاج قبل كل شيء الى تماسك أسري وثقة واحترام متبادل، فالعنف لم يعد لائقا  بالحمير والبغال فما بالكم بنسائكم أمهاتكم وزوجاتكم وأمهات أبنائكم!

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
242726.22
BTC
0.52
CNY