الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

رحلة مسار الممتازين للسنة الأولى في أكاديميّة القاسمي

كل العرب
نُشر: 22/05/15 16:56,  حُتلن: 16:59

 
الطالبات أعربن خلال هذه الرحلة عن فرحتهنّ واستمتاعهن في تعلّم كل ما هو جديد وعن زيارتهنّ لأماكن جديدة

عمّمت أكاديميّة القاسمي بيانًا جاء فيه: "مع إشراقة شمس يوم جديد، وبالتحديد مع بزوغها في 21.5.2015 انطلقت طالبات مسار المُمتازين للسنة الأولى في أكاديمية القاسمي الى منطقة الجليل الأسفل، مارّات بمدينة النّاصرة ومن ثم مدينة كفر كنّا، فمدينة عيلبون ثم متنزّه نهر الأردن. ضمن مساق الرحلات التعليمية الخاص في مسار المُمتازين، وذلك بمرافقة الأستاذ الفاضل سلام قُدسي والمرشد راضي عمر".



وتابع البيان: "انطلقت الحافلة من حرم الأكاديميّة في تمام السّاعة الثامنة والنّصف صباحًا، متّجهة الى مدينةٍ عُرفت في الإنجيل بإسم "قانا الجليل"، وعرفناها نحن بإسم "كفركنًا"، وفيها قامت الطالبات بزيارة كنيسة "عرس قانا الجليل الكاثوليكية"، وتعرّفن على معالم هذه الكنيسة من خلال جولة قصيرة في أنحائها".

وأشار البيان: "ومن ثم اتجهت الطالبات الى قرية عيلبون، وهناك قام عبد الله يوسف باستضافتهن في ورشته الخاصّة، والتي يحضّر ويصنع بها أفخر الأواني والمنحوتات النحاسيّة. لم تكن هذه الزيارة مجرّد استضافة عابرة، وإنما كانت بمثابة محاضرة تعليميّة تلقّتها الطالبات، حيث قام عبد الله بتجربة أمام الطالبات بيّن فيها كيفيّة صناعة الأواني النحاسيّة خطوة بخطوة ومن ثم قام بشرح هذه الخطوات بشكلٍ وافٍ، وختم عبد الله هذا اللقاء المميز بعزف مقطوعات متنوّعة على آلة الكمان، فأسمع الطالبات أجمل وأروع المعزوفات القديمة ذات الطرب الأصيل".

وختم البيان: "وفي ختام الرحلة، وصلت الطالبات الى المحطّة الاخيرة المقررة لهذه الرّحلة، ألا وهي: متنزّه نهر الأردن، وهو متنزّه كبير مليء بالنباتات والأشجار الخضراء، فسارت الطالبات هناك في مسارٍ مائيّ تعرّفن من خلاله على العديد من النباتات والأشجار. وأعربت الطالبات من خلال هذه الرحلة عن فرحتهنّ واستمتاعهن في تعلّم كل ما هو جديد، وعن زيارتهنّ لأماكن جديدة، وخاصّة كنيسة عرس قانا، شاكرات المحاضر الفاضل د.سلام قدسي والمرشد راضي عمر" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة